أسود الأطلس في مهمة تحطيم رقم قياسي على حساب كرواتيا

23 نوفمبر 2022
فدوى الفصاص
10:00
يسعى المنتخب المغربي لكرة القدم، إلى تحطيم رقم قياسي في تاريخ مشاركة المنتخبات العربية ببطولة كأس العالم.

ويطمح أسود الأطلس إلى تحقيق الانتصار الثالث لهم على منتخب أوروبي، بحيث تمكنوا من تحصيل انتصارين فقط تاريخيا، أحدهما كان على حساب منتخب البرتغال سنة 1986، والانتصار الثاني على سكوتلندا في كأس العالم نسخة 1998.

وبانتصار المنتخب المغربي يومه الأربعاء على كرواتيا، فقد يحطم الأسود رقم منتخب الجزائر الذي في جعبته ثلاث انتصارات في تاريخ المونديال، مُحاولا اللحاق بمنتخب السعودية صاحب أربعة انتصارات، آخرها كانت أمس على منتخب الأرجنتين.

وفي المقابل يحظى المنتخب التونسي بنفس حصيلة انتصارات الأسود، بحيث فاز في مناسبتين خلال مشاركاته ببطولة كأس العالم.

كما ينتظر وليد الركراكي مدرب الأسود الجديد، مباراة لخلق الحدث وكتابة اسمه بأسطر من ذهب في تاريخ مشاركات المنتخب المغربي بكأس العالم، في حال ما إذا تمكن من الانتصار على كرواتيا في مباراتهما الافتتاحية، كيف لا ولم يسبق للمنتخب أن فاز سابقا في مباراة افتتاحية للمونديال، إذ اكتفى خلال مشاركاته الخمس بهذا الحدث، بتعادلين وثلاثة هزائم.

وتعادل المنتخب المغربي في مباراتين افتتاحيتين من بين خمس مشاركات له بالمونديال، التعادل الأول كان في نسخة المكسيك 86 أمام منتخب بولندا، والثاني في مونديال فرنسا 98 أمام منتخب النرويج.

وفي المقابل تلقى أسود الأطلس ثلاثة هزائم من أصل خمس مباريات افتتاحية بالمونديال، أولها في كأس العالم المكسيك70 أمام منتخب الألمان، والثانية كانت في مونديال أمريكا 94 أمام منتخب بلجيكا، بينما الهزيمة الثالثة فقد تلقاها الأسود على يد المنتخب الإيراني في مونديال روسيا 2018.

وستنطلق أولى مباراة المنتخب المغربي بمونديال قطر 2022، يومه الأربعاء ابتداء من 11 صباحا أمام منتخب كرواتيا ضمن مباريات المجموعة السادسة، بملعب البيت بالدوحة.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram