أسود الأطلس يرتقون في تصنيف الفيفا الدولي رغم الإقصاء من الكان

15 فبراير 2024
سفيان بالحاج
11:00
ارتقى المنتخب المغربي لكرة القدم، إلى المركز 12 عالميا، في التصنيف الجديد للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي "فيفا"، ليواصل الأسود صدارتهم للمنتخبات الأفريقية والعربية.

فوزي لقجع يشارك رفقة أنفانتينو في حدث خاص بكونغرس الفيفا
فوزي لقجع يشارك رفقة أنفانتينو في حدث خاص بكونغرس الفيفا
وارتفع رصيد المنتخب المغربي إلى 1663,39 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب 2.22 نقطة، بالرغم من الإقصاء المبكر من نهائيات كأس الأمم الأفريقية الكوت ديفوار 2024، بعد الهزيمة بهدفين نظيفين أمام جنوب أفريقيا في دور ثمن النهائي.

وفي السياق الأفريقي صعد المنتخب السنغالي بثلاثة مراكز، حيث أصبح في الرتبة 17 بما مجموعه 1620.74، فيما صعد منتخب نيجيريا وصيف نسخة الكان الأخيرة، بـ 14 رتبة ليصبح في الصف الـ 28، بينما المتوج حديثا منتخب الكوت ديفوار ارتقى بعشرة مراكز، محتلا بذلك الصف الـ 39 برصيد 1494.57 نقطة.


وتراجع المنتخب المصري بثلاثة مراكز في التصنيف العالمي، بعد الإقصاء المبكر من ثمن نهائي نهائيات كأس الأمم الإفريقية، فيما تراجع المنتخبان التونسي والجزائري بـ 13 رتبة، ليصبح الأول في الصف الـ 41، والثاني في المركز الـ 43، بينما صعدت مالي إلى جانب الكونغو الديمقراطية بأربع رتب، وجنوب إفريقيا بسبعة مراكز.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram