إنجلترا وسويسرا يلتحقان بركب المتأهلين لمونديال قطر

15 نوفمبر 2021
إم. إف. إم
23:14
التحق منتخب إنجلترا بركب المتأهلين لمونديال كأس العالم قطر 2022 بعد تحقيقه فوزا سهلا على سان مارينو بعشرة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما يومه الإثنين، في ختام مباريات المجموعة التاسعة في التصفيات الأوروبية.

البرازيل تفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم
البرازيل تفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم
 

وحجز المنتخب الإنجليزي، الذي فاز بكأس العالم داخل أرضه عام 1966، مقعده في المونديال للمرة السادسة عشرة في تاريخه، وسيخوض المونديال القطري بهدف الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد أن وصل إلى نصف النهائي وحقق المركز الرابع في مونديال روسيا 2018، مكررا ما فعله في مونديال إيطاليا 1990.

وكان المنتخب السويسري كذلك في الموعد، محققاً الفوز على ضيفه البلغاري 4-0 في المباراة التي احتضنها ملعب سويسبور أرينا. ورفع المنتخب السويسري رصيده النقطي إلى 18 نقطة، وتأهل إلى نهائيات كأس العالم، وانضم لقائمة المتأهلين إلى العرس المونديالي.

وفي مباراة أخرى تعثر المنتخب الإيطالي بطل أمم أوروبا 2020 بالتعادل السلبي مع مستضيفه منتخب إيرلندا الشمالي في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء يومه الإثنين على ملعب ويندسور بارك في بلفاست، ليفشل في التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، ويلحق بمباريات الملحق. 


ويذكر المنتخبات الذين حسموا  تأهلهم هم: قطر، البرازيل، صربيا، إسبانيا، سويسرا، إنجلترا، كرواتيا، الدنمارك، بلجيكا، فرنسا وألمانيا. 

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram