اتفاقية جديدة من جامعة الكرة للاهتمام بالطب الرياضي

8 نوفمبر 2023
عبد الإله الدهوي
14:00
وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء مع مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة اتفاقية جديدة تروم نحو تطوي العرض الصحي للطب الرياضي في أفق سنة 2030.

حسنية أكادير تختار سيدي بنور لاختتام استعداداته لنهضة الزمامرة
حسنية أكادير تختار سيدي بنور لاختتام استعداداته لنهضة الزمامرة
وأشرف على توقيع هذه الاتفاقية كل من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والبروفيسور لحسن بليماني رئيس مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، وذلك خلال حفل نظم بمركب محمد السادس لكرة القدم.

وتجسد هذه الاتفاقية العناية المولوية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للصحة والرياضة التي تعد ركيزة أساسية للتنمية.

الفتح يوسع الفارق بينه وبين الوداد بعد الفوز على المحمدية
الفتح يوسع الفارق بينه وبين الوداد بعد الفوز على المحمدية
وتهدف هذه الاتفاقية إلى إحداث مراكز للعلاجات المختصة في الطب الرياضي بكل من سلا وبنسليمان وطنجة، وكذا إحداث المركز الأفريقي للترويض الرياضي بالداخلة، وتنظيم دورات تكوينية في تخصصات الطب الرياضي، وأيضا إحداث مركز لمكافحة المنشطات ذو مستوى عال، بالإضافة إلى المواكبة في إرسال مفهوم الصحة المتخصصة بالمغرب في أفق 2030.

وتأتي هذه الاتفاقية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، لإتمام مخطط تطوير البنيات التحتية المخصصة للطب الرياضي بالمغرب، وتطوير العرض الصحي الذي يشكل إحدى رافعات التنمية الرياضية.

الكوكب يجري تغييرا كبيرا في طاقمه
الكوكب يجري تغييرا كبيرا في طاقمه
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram