الاتحاد الفرنسي يصدم الدوليين المغاربة بخصوص رمضان

31 مارس 2023
فدوى الفصاص
14:30
اتخذ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قرارا جديدا بخصوص مباريات الدوري الفرنسي في موسمه الحالي والذي يهم بشكل كبير اللاعبين المسلمين على رأسهم الدوليين المغاربة.

أبو خلال ومصطفى محمد خارج الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي بسبب دعمها للشواذ
أبو خلال ومصطفى محمد خارج الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي بسبب دعمها للشواذ
وراسل الاتحاد الفرنسي للعبة حكام الدوري المحلي بمراسلة رسمية عبر "الإيميل"، ينص من خلالها على إلقاء قرار إيقاف المباريات لبضع دقائق للسماح بإفطار اللاعبين المسلمين، مبررا ذلك بحفاظ الاتحاد على مبدأ الحياد في كرة القدم، عكس الدوريات الأوروبية الأخرى التي ترخص بتصالح كبير للمسلمين بكسر صيامهم.

وجاء هذا القرار بعد مرور أسبوع من بداية شهر رمضان بعدما تم الترخيص في جميع المباريات السابقة، لإفطار اللاعبين المسلين لبضعة دقائق قبل استئناف اللعب.

واعتبر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أن توقيف المباراة للسماح بإفطار المسلمين تمييزا عنصريا، كما اعتبر بأن الملعب خاص بكرة القدم، وليس مكان للتعبير السياسي والديني.

ويلعب في الدوري الفرنسي أزيد من 9 لاعبين مغاربة، أبرزهم أشرف حكيمي، أمين حارث، أشرف داري، عز الدين أوناحي، زكرياء أبو خلال، وياسين كشتة، عمراوي أيوب، إبراهيم صلاح، بنيامين بوشواري.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram