البرتغال بأقوى هجوم وأضعف دفاع يواجه المغرب

9 ديسمبر 2022
فدوى الفصاص
18:00
يفصل المنتخب المغربي لكرة القدم، عن موعد مباراة ربع نهائي كأس العالم 24 ساعة فقط، ليلاقي منتخب البرتغال صاحب أقوى هجوم في البطولة مناصفة مع منتخب إنجلترا.

طاقم تحكيم مغربي لقيادة مباراة القمة في التصفيات الأفريقية لكأس العالم
طاقم تحكيم مغربي لقيادة مباراة القمة في التصفيات الأفريقية لكأس العالم
واستطاع المنتخب البرتغالي خلال أربع مباريات خاضها بمونديال قطر، تسجيل 12 هدفا ستة منها كانت في شباك سويسرا في دور ثمن نهائي البطولة، بينما سجل رفقاء كريستيانو رونالدو ستة أهداف في مباريات دور المجموعات، ثلاثة منها كانت في مرمى غانا، اثنين في مرمى الأوروغواي، وهدفا واحدا في شباك كوريا الجنوبية.

ويشكل اللاعب البرتغالي غونسالو راموس أكثر مهاجم قد يشكل خطرا على خطي وسط ودفاع المنتخب المغربي، فهو صاحب أول "هاتريك" في هذه النسخة من كأس العالم، وقد تحصل على أعلى معدل تنقيط يساوي 9,8 خلال مباراة سويسرا.

البرازيل تفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم
البرازيل تفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم
وينتظر أبناء الركراكي العمل المضاعف في خطي الدفاع والوسط، من أجل الحد من خطورة فيرنانديس برونو، فيليكس، وبيرناندو داسيلفا، فضلا عن راموس سالف الذكر.

ومن ناحية ثانية، استقبل مرمى دييغو كوستا حارس عرين المنتخب البرتغالي، خمسة أهداف خلال أربع مباريات، ويفتقد دييغو لعامل الخبرة إذ لم يبصم على المستوى الجيد خلال مباريات منتخب بلاده، كما لم يستطع طيلة مباريات المونديال أن يتجاوز الرقم 6 في تنقيط موقع "صوفا سكور".

اجتماع بين الفيفا والوداد تمهيدا للمشاركة بكأس العالم للأندية
اجتماع بين الفيفا والوداد تمهيدا للمشاركة بكأس العالم للأندية
ويتطلع أسود الأطلس إلى استغلال نقطة ضعف المنتخب البرتغالي، المتمثلة في خط دفاعهم إذ من المتوقع أن يعتمد أبناء وليد الركراكي على التسديدات المباشرة لهز شباك الخصم، قبل استنفاذ طاقتهم البدنية في محاولة مجاراة أقوى خط هجوم بالبطولة حتى الآن.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram