العُصبة تُهدد الأندية بغرامة ثقيلة وتحسم في تواريخ الميركاتو

20 يونيو 2024
شفيق الزعراوي
08:00
هددت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، خلال اجتماعها المنعقد أمس الأربعاء، بفرض غرامة على الأندية المتأخرة في عقد جموعها العامة.

حكم سويدي لقيادة مباراة المغرب والأرجنتين بأولمبياد باريس
حكم سويدي لقيادة مباراة المغرب والأرجنتين بأولمبياد باريس
وتقدمت العصبة خلال هذا الاجتماع بمجموعة من النقاط أبرزها مقترحا لتغريم الأندية بمبلغ 100 ألف درهم عن كل شهر تأخير في حال عدم عقدها لجموعها العامة السنوية.

وصودق خلال هذا الجمع على تحديد يوم 15 غشت 2024 كآخر موعد لعقد الجموع العامة السنوية للأندية.

كما تمت المصادقة على مشروع تنظيم “كأس التميز” خلال الموسم الرياضي 2024/2025، إذ من المرتقب أن يجمع بطل الدوري ببطل كأس العرش.

وتم كذلك دراسة مشروع رزنامة البطولة الاحترافية إنوي الخاصة بالموسم الرياضي المقبل 2024/2025.

واقترح الحضور على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الرفع من قيمة التحفيزات المالية المخصصة للترتيب النهائي للبطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني.

كما تمت المصادقة على تحديد تاريخ فترة انتقالات اللاعبين الصيفية الممتدة من فاتح يوليوز إلى 19 شتنبر 2024، والشتوية الممتدة من فاتح يناير إلى 31 يناير 2025.

تفعيل نظام” CLOP ” المتعلق بالأدوات الإلكترونية المصممة لإدارة عملية الترخيص وعمليات تفتيش الملاعب للمسابقات القارية والوطنية الذي وضعته الكاف لمنح الرخص للأندية المشاركة في المنافسات الأفريقية للموسم الرياضي 2024/2025.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram