نفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، الأخبار المضللة التي جرى تداولها على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ادعت تسجيل حالة وفاة مزعومة نتيجة اعتداء إجرامي، راح ضحيته شخص مكلف بحراسة المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، تزامنًا مع إجراء مباراة نهائي كأس إفريقيا لكرة القدم.
وأكدت المديرية، في بلاغ رسمي، أن مصالح الأمن الوطني لم تسجل أي حالة وفاة في صفوف عناصر الأمن الخاص أو المكلفين بجمع الكرات، كما لم تباشر أي إجراءات تتعلق بمعاينة جثة شخص توفي بسبب أحداث مرتبطة بالشغب الرياضي، مشددة على أن هذه المعطيات جرى التأكد من صحتها بعد مراجعة مختلف المؤسسات الصحية.
وأضاف البلاغ أنه، وإذ تدحض مصالح الأمن الوطني هذه الأخبار الكاذبة والمضللة، فإنها تؤكد أنها أشعرت السلطات القضائية المختصة بمحتوى هذه المنشورات، والتمست تعليماتها من أجل فتح أبحاث قضائية لتحديد هويات المتورطين في نشرها وتعميمها، وترتيب الجزاءات القانونية في حقهم وفقًا للقانون الجاري به العمل.