المغرب يتعرف على منافسين آخرين في الدور الحاسم

14 نوفمبر 2021
إم. إف. إم
23:30
إلتحق منتخبا غانا والكونغو الديمقراطية بركب الدول الإفريقية المتأهلة للدور الحاسم، من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد إجراء مباريات الجولة السادسة والأخيرة لمجموعتيهما، اليوم الأحد.

المنتخب المغربي يعلن عن قائمته للمعسكر الإعدادي استعدادا للمونديال
المنتخب المغربي يعلن عن قائمته للمعسكر الإعدادي استعدادا للمونديال
فعن المجموعة السابعة، تمكن المنتخب الغاني من الفوز على خصمه الجنوب إفريقي (1-0)، عن طريق "اندريه ايو" بواسطة ضربة جزاء في الدقيقة 33، علما أن المنتخبان تساويا من حيث النقط برصيد 13 نقطة، قبل أن يتم اللجوء إلى من سجل أهداف أكثر ما رجح كفة غانا بعدما تساوى المنتخبين في فارق الأهداف.

وعن المجموعة العاشرة، قلبت الكونغو الديمقراطية الطاولة على منتخب بنين، الذي كان يتصدر ترتيب هذه المجموعة، قبل مباراة الجولة السادسة، بفارق نقطتين، قبل أن يتمكن زملاء "مالانغو" من الفوز على المتصدر من ركلة جزاء، مشكوك في مشروعيتها، وتصدر المجموعة بفارق نقطة عن البنين.

يذكر أن غانا تحتل المركز العاشر في تصنيف القارة الإفريقية، دون احتساب مباراة اليوم، برصيد 1417,62 نقطة، بينما تحتل الكونغو الديمقراطية الصف 13 برصيد 1364,85 نقطة، دون احتساب مباراة اليوم.

وبات عدد المنتخبات الإفريقية التي حجزت تأشيرتها للدور الحاسم، المؤهل لنهائيات مونديال قطر العام القادم، 6 منتخبات؛ المغرب، مصر، غانا، السنيغال، الكونغو الديمقراطية ومالي، بينما تشتد المنافسة بين كل من الجزائر وبوركينا فاسو (المجموعة 1) وتونس وغينيا الاستوائية (المجموعة 2) ونيجيريا والرأس الأخضر (المجموعة 3) وبين الكوت ديفوار والكاميرون (المجموعة 4).

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram