مشكلات قلبية تعصف بأوباميانغ ولاعبان غابونيان

14 يناير 2022
إم. إف. إم
21:05
كشف الاتحاد الغابوني لكرة القدم عن سبب غياب المهاجم بيير إيميريك أوباميانغ عن مباراة المنتخب الأول ضد غانا، يومه الجمعة ، والمُقامة على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو" بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021".

أسود القاعة يكتسحون غانا بثمانية أهداف في ثاني جولات دور المجموعات من الكان
أسود القاعة يكتسحون غانا بثمانية أهداف في ثاني جولات دور المجموعات من الكان

وبدا أوباميانغ مُرشحا للمشاركة أساسيا في مواجهة غانا اليوم الجمعة، قبل أن ينسحب من قائمة المباراة، وحسب ما أورده بيان رسمي للاتحاد الغابوني، فإن السبب يرجع إلى مشكلات قلبية أظهرتها فحوصات أُجريت لنجم أرسنال الإنجليزي.

وقال الاتحاد الغابوني في بيان رسمي: "وفقا للجنة الطبية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن اللاعبين بيير إيميريك أوباميانغ وأكسيل مايي وماريو ليمينا، المُتعافين للتو من كوفيد، لا يستطيعون المشاركة في هذه المباراة".

شارلوروا يرفع أسهم أشرف داري
شارلوروا يرفع أسهم أشرف داري

وأوضح الاتحاد الغابوني أن سبب غياب اللاعبين الثلاثة يتعلق بمشكلات قلبية كشفت عنها الفحوصات الطبية، قبل أن يطمئن المشجعين قائلا: "لم يرغب الكاف في المخاطرة".

وكان أوباميانغ غاب عن فوز الغابون على جزر القمر (1-0) في الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، وقد أتى انسحاب المهاجم صاحب الـ 32 عاما من قائمة "الفهود" في مواجهة غانا ليؤجل ظهوره الأول في النسخة الـ 33 تاريخيا من البطولة القارية.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram