حصريا.. تعرف على قيمة إعادة صيانة "دونور" والأطراف المنخرطة في ذلك

19 يوليو 2023
إم. إف. إم
20:00
وقعت 4 مؤسسات تابعة للدولة، على اتفاقية تأهيل وصيانة المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء والمرافق التابعة له، وذلك في إطار تحضيرات المملكة المغربية لاحتضان نهائيات كأس أفريقيا 2025.

الوداد يجري حصة تدريبية استعدادا لمواجهة يوم غد
الوداد يجري حصة تدريبية استعدادا لمواجهة يوم غد
وانخرطت كل من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وولاية جهة الدار البيضاء سطات وجماعة الدار البيضاء والشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية "صونارجيس"، في اتفاقية رباعية لتجهيز دونور قصد احتضانه نهائيات كأس أفريقيا في حال فوز المغرب بشرف تنظيمها.

وستتولى صونارجيس تدبير وصيانة الملعب وفق شراكة ستمتد لعشر سنوات مع فسخها وفق حالتين وهما الاتفاق على ذلك من لدن أطرافها أو وجود صعوبات قانونية أو موضوعية لتنفيذ الاتفاقية.

الوداد يخوض مباراة ودية أخرى قبل استئناف البطولة
الوداد يخوض مباراة ودية أخرى قبل استئناف البطولة
وتشكلت لجنة تضم 9 شخصيات للقيادة والتتبع وضمان حسن تنفيذ مضامين هذه الاتفاقية وإيجاد حلول لمختلف المشاكل التي يمكن أن تعترض تنفيذها وتحقيق الأهداف المسطرة.

وخصصت الوزارة ما مجموعه 250 مليون درهم، كميزانية إجمالية لتمويل برنامج تأهيل دونور والمرافق التابعة له.

بينما ستلتزم ولاية جهة الدار البيضاء سطات بتنفيذ مضامين هذه الاتفاقية وبتقديم المساعدة اللازمة للشركة الوطنية "صونارجيس"، من أجل القيام بالمهام المنوطة بها على أكمل وجه، وكذا التزامها بالمساهمة وتقديم المساعدة لأجل تسهيل عملية إخلاء المركب وتحرير كافة المرافق التابعة له والمستغلة من طرف الأغيار.

بالمقابل، ستلتزم جماعة الدار البيضاء، بتغيير تصرف المركب ومرافقه من كازا إيفنت لصونارجيس، كما ستتحمل أجور الموظفين العاملين به ووضعهم رهم إشارة الشركة الوطنية مع تخويل حق استغلال المركب بكافة مرافقه لصونارجيس من أجل تسييره وتدبيره وتنظيم كافة التظاهرات الرياضية والفنية والاجتماعية.

وسيتم إعادة تهييء دونور مع تغيير واجهته والمرافق التابعة له، إلى جانب استغلال ملحقه بتوفير مرآب تحت أرضي وطابقين آخرين لاستغلاله من طرف الجماهير في التظاهرات التي يحتضنها الملعب.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram