سيناريوهات تأهل الوداد و الزمالك

27 فبراير 2022
إم. إف. إم
18:22
أزم الوداد الرياضي وضعية فريق الزمالك المصري، بعد التغلب عليه يوم أمس السبت، بنتيجة (3-1)، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

حضور مغربي بنهائي دوري الأبطال بين الأهلي والترجي
حضور مغربي بنهائي دوري الأبطال بين الأهلي والترجي
و رفع الوداد رصيده إلى 6 نقاط، بعد هذا الانتصار، ليظل خلف فريق بيترو أتلتيكو متصدر المجموعة الرابعة ب 7 نقاط، بينما تجمد رصيد الزمالك في نقطتين ليظل في المركز الثالث، متبوعا بنادي ساجرادا الأنغولي بنقطة وحيدة.

سيناريوهات تأهل الوداد:

و أصبح الوداد في حاجة إلى التعادل خارج أرضه مع الزمالك، و الفوز على بيترو أتلتيكو في مركب محمد الخامس، لضمان التأهل.

و في حالة هزيمته أمام الزمالك، فسيتحتم على الوداد الفوز على بيترو أتلتيكو بفارق هدفين في آخر جولة، و انتظار تعثر الزمالك في إحدى مبارتيه أمام ساجرادا و بيترو.

و على الوداد تجنب الخسارة أمام الزمالك بفارق أكثر من هدفين، لأن حدوث العكس سيعقد حسابات الوداد في آخر جولة في حال تساويه في عدد النقاط مع الفريق المصري.

سيناريوهات تأهل الزمالك:

يحتاج الزمالك في البداية للفوز في مبارياته الثلاث للوصول إلى 11 نقطة و ضمان التأهل بشكل رسمي، بغض النظر عن أي حسابات تتعلق بمباريات الفرق الأخرى.

و في حال هزيمة الزمالك في الجولة القادمة أمام الوداد و فوز بيترو أتلتيكو على ساغرادا، فيخرج الزمالك بشكل رسمي من دور المجموعات.

و إذا فاز الزمالك في مبارتي الوداد و ساجرادا على ملعبه، و تعادل مع بيترو أتلتيكو في أنغولا، سيصل إلى 9 نقاط، و بالتالي سيحتاج إلى تعثر الوداد في مواجهتي ساجرادا و بيترو أتلتيكو، أي ألا يحصل الفريق الأحمر على أكثر من نقطتين.

و في حال حصول الوداد على 3 نقاط، سيتأهل الزمالك شريطة أن يكون تفوق على الوداد بفارق أكثر من هدفين، للتأهل بفارق المواجهات المباشرة على حساب ممثل كرة القدم المغربية.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram