شاهد.. أسلحة بيضاء ودماء تحول مباراة بالمكسيك إلى مذبحة

شاهد.. أسلحة بيضاء ودماء تحول مباراة بالمكسيك إلى مذبحة
6 مارس 2022
إم. إف. إم
12:43
أعلنت السلطات المكسيكية إصابة 22 شخصاً على الأقل بعد شجار، يوم أمس السبت، عندما اقتحمت الجماهير الملعب في مباراة بالدوري المحلي الممتاز بين كيريتارو وأطلس بطل الموسم الماضي.

المكتب المديري للوداد يعكف على أمر يهم النادي
المكتب المديري للوداد يعكف على أمر يهم النادي
وأقيمت الليلة الماضية مباراة كيريتارو أمام ضيفه أطلس، حامل اللقب، على ملعب "كوريخيدورا" في مدينة كيريتارو، الواقعة على مسافة أكثر من 200 كلم من العاصمة المكسيكية، ولكنها أوقفت في الدقيقة 62 بعدما تقدم أطلس 1-0 بهدف للأرجنتيني خوليو فورتش ('60)، واندلعت مشاجرات في المدرجات.

وعقب اندلاع المشاجرات، بدأ أطفال ونساء وآباء بالركض نحو الملعب حتى لا يتعرضوا للخطر في خضم المعارك الدائرة بين مشجعي كيريتارو وأطلس، بينما بقي بعض الأشخاص في المدرجات في حالة ذهول، وتلطخت ثياب البعض منهم ببقع الدم، في حين تجرد آخرون من ملابسهم.

شاقور رئيسا لفريق المغرب الفاسي
شاقور رئيسا لفريق المغرب الفاسي
وظهرت صور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي خلال تعرض بعض الناس للضرب والركل، بينما ظهر آخرون على الأرض والدماء تسيل منهم بداخل وفي جنبات ملعب"كوريخيدورا"

وأدانت معظم الفرق الأحداث بشدة وعبرت عن تضامنها مع المصابين، وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تصور ما حدث من زوايا مختلفة، وألمح أشخاص إلى أن عدد الجرحى أكبر بكثير من 22، وإلى أنه قد يكون هناك حالات وفاة. 

فريق بالدوري التونسي يستعين برجاوي سابق لقيادة عارضته الفنية
فريق بالدوري التونسي يستعين برجاوي سابق لقيادة عارضته الفنية
ومن المقرر أن تعقد سلطات كيريتارو يومه الأحد مؤتمرا صحفيا، بينما ستواصل رابطة الدوري المكسيكي الممتاز تحقيقاتها لاتخاذ إجراءات صارمة في واحدة من الدول الثلاث التي ستستضيف مونديال 2026. وتعهد رئيس رابطة الدوري المكسيكي بتطبيق عقوبة رادعة على المسؤولين عن هذا الفعل غير الحضاري، وأشار إلى أن سلامة اللاعبين والمشجعين على رأس أولوياته.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram