قصة هاشتاغ "غربال صديق الأهلي المصري"

4 مايو 2022
إم. إف. إم
00:38
يتداول حاليا عدد كبير من أنصار الوداد الرياضي هاشتاغ "غربال صديق الأهلي المصري"، و ذلك بعد تعيين الجزائري مصطفى غربال حكما لمباراة الوداد الرياضي و بيترو أتلتيكو الأنغولي برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، و سنستعرض خلال هذا التقرير قصة عبارة "غربال صديق الأهلي".

بعد صده لضربة جزاء..الكاف يختار حارس الوداد لهذا الغرض
بعد صده لضربة جزاء..الكاف يختار حارس الوداد لهذا الغرض
قبل إجراء المنتخب المصري و نظيره السينغالي برسم إياب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، تفاءل الكثير من المصريين بتعيين مصطفى غربال، و خاصة جمهور النادي الأهلي، لأن غربال كان حاضرا في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 الذي جمع بين الأهلي و غريمه الزمالك، و انتهى بفوز الأول و بالتالي تحقيقه للقب.

و كان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي قد عبر عن تفاؤله بإسناد مهمة قيادة المباراة الحاسمة للحكم الجزائري، حيث قال: "متفائل بتعيين غربال، فهو حكم مميز ومصنف، وطريقة إدارته للمباريات قد تخدمنا، لأن صافرته سريعة، مما يعني تعطيل اللعب أمام السنغال".

الوداد الرياضي يستعيد مدافعه أمام أسيك ميموزا
الوداد الرياضي يستعيد مدافعه أمام أسيك ميموزا
وأضاف عبد الحفيظ: "لقد أدار لنا غربال المباراة النهائية أمام الزمالك، وكذلك مواجهة نهضة بركان في كأس السوبر الأفريقي، بخلاف مباريات أخرى مهمة في كأس الأمم".

في المقابل، تعرض غربال لانتقادات من قبل رئيس الزمالك مرتضى منصور بعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، حيث قال مرتضى منصور أن الحكم تغاضى عن احتساب ضربة جزاء صحيحة للزمالك أمام الأهلي و تجاهل تقنية الفار.

احتمالان يقربان الوداد من ربع نهائي أبطال أفريقيا
احتمالان يقربان الوداد من ربع نهائي أبطال أفريقيا
و ظل الحكم الجزائري يلقب بصديق الأهلي في الوسط الكروي في مصر، لكن مستوى الحكم الجزائري في مباراة بين مصر والسنغال في داكار جعلت بعض الإعلاميين و الأنصار في مصر ينتقدونه.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram