لاعبون أجانب فشلوا عقب الرحيل عن الوداد

12 يوليو 2022
إم. إف. إم
21:00
أعادت الأنباء المنتشرة حول اقتراب انتقال المهاجم الكونغولي غاي مبينزا من الوداد الرياضي إلى نادي الطائي السعودي، النقاش حول مجموعة من اللاعبين الأجانب المحترفين الذين فشلوا بعد مغادرتهم للوداد ليطالهم النسيان وينتهي المطاف ببعضهم بعيدا عن كرة القدم.

أجانب الوداد يصدمون المكتب المسير للفريق الأحمر
أجانب الوداد يصدمون المكتب المسير للفريق الأحمر
فابريس أونداما:
بعدما قضى موسما ونصف مع نادي الوداد الرياضي في الفترة ما بين يوليوز 2010 ويناير 2012، خاض الكونغولي فابريس أونداما تجربة احترافية فاشلة مع نادي الاتحاد السعودي، ليعود بعدها بستة أشهر إلى صفوف النادي الأحمر، ويقضي 5 مواسم داخل القلعة الحمراء، قبل أن ينتقل إلى النادي الإفريقي التونسي في يوليوز 2017، ويقضي تجربة أكثر فشلا من تلك التي قضاها في السعودية.

ليس مويتيس:
تألق اللاعب الكونغولي ليس مويتيس مع الوداد في موسم 2009/2010، وساهم في فوز النادي الأحمر بلقب البطولة الوطنية، ثم انتقل في صيف 2010 إلى نادي تشيرنوموريتس بورغاس البلغاري، قبل أن يعود إلى الوداد في الصيف الموالي ويقضي موسمين آخرين مغ النادي الأحمر، ومن ثم تنقل بين عدة أندية أندية أبرزها الرجاء الرياضي والقادسية السعودي والسويق العماني، إلا أنه فشل في تقديم نفس المستوى الذي قدمه مع الوداد.

كأس العرش يفرض على فريق منافس تغيير برنامج استعداداته
كأس العرش يفرض على فريق منافس تغيير برنامج استعداداته
بوبلي أندرسون:
قضى الإيفواري بوبلي أندرسون موسما استثنائيا مع نادي الوداد في موسم 2012/2013، ليجذب أنظار نادي مالاغا الإسباني الذي سارع بالتعاقد معه في صيف 2013، إلا أن اللاعب عاش بعدها أوضاعا مأساوية، حيث انتهى به المطاف مختلا عقليا وبدون مأوى.

ويليام جيبور:
لعب المهاجم الليبيري في صفوف الوداد خلال موسم 2016/2017، وساهم في فوز الفريق البيضاوي بلقب البطولة الوطنية، كما توج بلقب الهداف، لينتقل بعدها إلى نادي النصر السعودي ويخوض تجربة غير موفقة لينهي موسم 2017/2018 دون فريق، ومن ثم عاد إلى الوداد في يوليوز 2018، إلا أنه كان أقل توهجا في تجربته الثانية مع الفريق الأحمر.

مكتب الوداد يطرق الحلول الودية لتجنب لجنة النزاعات
مكتب الوداد يطرق الحلول الودية لتجنب لجنة النزاعات
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram