مديرية التحكيم تحسم في الحالات التحكيمية لمباريات من الجولتين 20 و21

27 فبراير 2024
عبد الإله الدهوي
16:40
حسمت المديرية الوطنية للحكام الجدل الحالات التحكيمية التي عرفت جدالا، في مباريات الجولتين 20 و21 من الدوري الاحترافي إنوي.

الإعلام المصري يفجر مفاجأة بشأن كأس السوبر الأفريقي ودوري الأبطال
الإعلام المصري يفجر مفاجأة بشأن كأس السوبر الأفريقي ودوري الأبطال
ودعمت المديرية قرار الحكم بعدم احتساب ضربة جزاء لحسنية أكادير أمام الرجاء الرياضي في الدقيقة 54 من المباراة معلقة:" الاحتكاك كان بسيطا و لم ينجم عن حركة زائدة للاعب الرجاء".

وحول مباراة المغرب الفاسي و شباب السوالم، أكدت أن حالة عدم احتساب ضربة الجزاء في الدقيقة 46 للمغرب الفاسي كان قرارا صائبا.

نجم نهضة بركان محط اهتمام الرجاء
نجم نهضة بركان محط اهتمام الرجاء
كما عرفت المباراة وجود حالة تحكيمية أخرى في الدقيقة 76 حيث لمست الكرة يد مدافع السوالم ورغم ذلك لم يحتسب الحكم ضربة جزاء، إذ اعتبرت المديرية أن الحالة خاصة رغم أن يد اللاعب كانت مفتوحة إلا أن قرار الحكم بعدم احتسابها كان صائبا.

ودعمت المديرية قرار الحكمة بعدم احتساب ضربة جزاء لشباب المحمدية أمام أولمبيك آسفي، مشيرة إلى وجود احتكاك طبيعي لا يستدعي الإعلان عن مخالفة.

بنعسكر يدعو لتعاقد جديد ويفرض نهجا مغايرا في تداريب الوداد
بنعسكر يدعو لتعاقد جديد ويفرض نهجا مغايرا في تداريب الوداد
وحول الحالة التحكيمية لمباراة اتحاد طنجة واتحاد تواركة في الدقيقة 51، عزز قرار حكمة الساحة بعدم وجود ضربة جزاء رغم ملامسة المدافع لمهاجم طنجة.

وعرفت مباراة مولودية وجدة و يوسفية برشيد حالة تحكيمية في الدقيقة 82، حيث لم يعلن الحكم عن ضربة جزاء، وأيدت مديرية التحكيم القرار بدليل وجود احتكاك مشروع.

و أما بالنسبة لمباراة الفتح الرباطي وضيفه شباب السوالم، الحالة الأولى في حدود الدقيقة ال 25 ضربة جزاء صحيحة وقرار مراجعة الفيديو قرار صائب، والحالة الثانية هي مطالبة لاعبي السوالم بضربة جزاء في الدقيقة ال 78، فكان قرار الحكم منصف العلوي صائبا لأن لاعب الفتح كان في وضعية إسناد ويديه مجموعة.

وحول مباراة الجيش الملكي وضيفه اتحاد التواركة، بعد إشهار الورقة الصفراء في وجه لاعب التواركة، استدعى حكم الفيديو حكم الساحة لمراجعة اللقطة تبين أنها ورقة حمراء، ليصحح الحكم قراره ويطرد لاعب التواركة.

مباراة حسنية أكادير وشباب المحمدية، شهدت هذه المباراة حالة واحدة وهي إسقاط مهاجم الحسنية في داخل مربع العمليات في حدود الدقيقة ال 73، غير أن الحكم أصر على مواصلة اللعب، رغم تدخل غرفة الفار ومراجعة اللقطة لم يعلن الحكم عن ضربة جزاء، وهو ما اعتبرته مديرية التحكيم قرارا خاطئا.

وبالنسبة لمباراة المغرب الفاسي ومولودية وجدة، والتي شهدت حالة تحكيمية واحدة في حدود الدقيقة ال 52 والتي شهدت إعلان ضربة جزاء لصالح الماص من طرف الحكم الداكي الرداد، غير أن حكم غرفة الفيديو قرر مراجعة اللقطة ليتبين بعدها أنه ليس هناك أي خطأ من طرف حارس وجدة، ليتم إلغاء ضربة الجزاء من طرف حكم الساحة وهو قرار صائب.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram