معاقبة الوداد والرجاء بالويكلو وتغريم بركان و الوداد الفاسي بعد أحداث كأس العرش

24 أكتوبر 2019
إم. إف. إم
08:33
كشفت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، مساء اليوم الأربعاء مجموعة من العقوبات الزجرية ، في حق أندية ولاعبي الدوري المغربي للمحترفين ، بعد منافسات نصف نهائي كأس العرش.
وقررت اللجنة معاقبة فريق الوداد الرياضي بإجرائه مباراة واحدة نافذة بدون جمهور ، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بنهضة بركان لحساب نصف نهاية كأس العرش ، وتغريمه مبلغ 40 ألف درهما ، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات ، فضلا عن إصلاحه الأضرار التي لحقت المركب الرياضي لمدينة فاس بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب.
كما قررت اللجنة تغريم فريق نهضة بركان مبلغ 20 ألف درهما ، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي لحساب نصف نهاية كأس العرش.
وتغريم الفريق البرتقالي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد ، لحساب نصف نهاية كأس العرش، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
وفي نفس الإطار قررت اللجنة معاقبة فريق الرجاء الرياضي ، بإجرائه مباراة واحدة نافذة بدون جمهور ، بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بنادي الوداد الفاسي لحساب نفس المنافسة ، وتغريمه مبلغ 40 ألف درهما ، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات ، فضلا عن إصلاحه الأضرار التي لحقت بالملعب الكبير لمدينة طنجة بعد تقييم الخسائر من طرف إدارة الملعب.
كما قررت تغريم فريق الوداد الفاسي مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء ، لحساب نصف نهاية كأس العرش ، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
وقضت اللجنة بتوقيف أشرف مرزاق لاعب فريق الوداد الفاسي لمباراتين نافذتين ، وذلك بعد طرده في مباراة نصف النهائي.
ومن المنتظر أن يخوض الرجاء مباراته أمام الكوكب المراكشي ، برسم الجولة 11 من الدوري الإحترافي بدون جمهور ، علما أنه من المرجح لعبها في الأب جيكو ، في الوقت الذي سيخوض الوداد مباراته بدون جمهور أمام يوسوفية برشيد في 17 من الشهر الجاري ، برسم مؤجل الدورة 2 من الدوري الاحترافي لكرة القدم.

الرجاء الرياضي يستعيد خدمات لاعب مهم أمام مولودية وجدة
الرجاء الرياضي يستعيد خدمات لاعب مهم أمام مولودية وجدة
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram