أبطال يغيبون عن الكان

4 يناير 2022
إم. إف. إم
16:47
يترقب عشاق كرة القدم، انطلاقة النسخة 33 من كأس أمم إفريقيا 2021، المقامة في دولة الكاميرون بدايةً من التاسع يناير، وهي النسخة التي سيشارك فيها 24 منتخبًا تأهلوا إلى المسابقة.ويغيب عن هذه النسخة من كأس إفريقيا، مجموعة من المنتخبات سبق لها وأن حملت اللقب في إحدى النسخ السابقة:

الركراكي يعتمد على 14 مدرسة كروية في لائحة الأسود استعدادا لمبارتي زامبيا والكونغو برازافيل
الركراكي يعتمد على 14 مدرسة كروية في لائحة الأسود استعدادا لمبارتي زامبيا والكونغو برازافيل
البداية بالمنتخب الزامبي الذي توج بكأس أمم إفريقيا في نسخة 2012 لأول مرة في تاريخه مع الناخب الوطني السابق هيرفي رونار. وشارك منتخب الرصاصات النحاسية في 16 مناسبة خلال هذه البطولة الإفريقية، إلا أنه فشل في التأهل إلى النهائيات في هذه النسخة للمرة الثالثة على التوالي.

ويغيب كذلك منتخب الكونغو الديموقراطية الذي رفع لقب كأس إفريقيا مرتين، خلال نسختي 1968 و1974، إلا أنه فشل في التأهل هذه المرة إلى النهائيات بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات.

ولن يشارك منتخب جنوب إفريقيا بدوره في هذه النسخة من الكان، بعد أن توج بها عام 1996، وسيكون من بين المنتخبات الأربعة الغائبة عن هذه النسخة، بعدما جاء ثالثًا في مركزه بالتصفيات.

وسيغيب كذلك منتخب جمهورية الكونغو عن هذه النسخة من نهائيات كأس أمم إفريقيا لاحتلاله المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات، علمًا أنه كان بطل بنسخة 1972.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram