أرقام المنتخب المغربي التاريخية في "المونديال" ترفع حدة تحدي الركراكي

31 أكتوبر 2022
إم. إف. إم
23:00
شارك المنتخب المغربي لكرة القدم، بمنافسات كأس العالم خمس مرات في تاريخه، إضافة إلى مشاركته في المناسبة السادسة له هذه السنة.

المنتخب المغربي يجدد فوزه على الجزائر برباعية
المنتخب المغربي يجدد فوزه على الجزائر برباعية
وكانت أول نسخة شهدت مشاركة "الأسود" بمسابقة كأس العالم، سنة 1970 بالمكسيك، حينما كان المنتخب المغربي تحت قيادة اليوغوسلافي بلاغوي فيدينيتش.

ثم حضر "أسود الأطلس"، ب"مونديال" نفس البلد "المكسيك" المنظم بها للمرة الثانية تاريخيا، تحت إشراف المدرب البرازيلي المهدي فاريا سنة 1986.

المنتخب المغربي النسوي يشد رحاله إلى الجزائر
المنتخب المغربي النسوي يشد رحاله إلى الجزائر
ولم يغب المنتخب المغربي عن نهائيات كأس عالم "الولايات المتحدة الأمريكية" نسخة 1994، للمرة الثالثة في تاريخه، وهذه المرة تحت قيادة المدرب عبد الله بليندة.

وبقيادة الفرنسي هنري ميشيل، شارك المنتخب المغربي، في منافسات كأس عالم "فرنسا"، سنة 1998، لرابع مرة في التاريخ.

وكانت آخر مشاركة ل"الأسود"، ب"المونديال"، تحت إشراف المدرب الفرنسي هيرفي رونار، في نسخة 2018 التي استقبلتها روسيا.

وودع منتخب المغرب مسابقات كأس العالم من الدور الأول، خلال جميع النسخ، باستثناء مشاركته الثانية سنة 1986 بالمكسيك، حيث غادر حينها من الدور 16.

ومن أصل خمس مشاركات للمنتخب المغربي ب"المونديال"، خاض 16 مباراة، تمكن من تحقيق الإنتصار في اثنتين والتعادل في خمس، في حين تلقى الهزيمة تسع مرات.

وتستضيف قطر نسخة هذه السنة من منافسات كأس العالم، خلال الفترة المتراوحة بين 20 نونبر و 18 دجنبر المقبلين، والتي تعرف وقوع المنتخب المغربي بالمجموعة السادسة، إلى جانب منتخب بلجيكا، كرواتيا وكندا.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram