أرقام قياسية حققها المغرب بعد الفوز على البرتغال

11 ديسمبر 2022
إم. إف. إم
13:30
حقق المغرب أرقاما تاريخية، بعد فوزه على المنتخب البرتغالي في دور الربع، وتأهله إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.
أصبح المغرب بعد فوزه على المنتخب البرتغالي أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم، ثم أن دفاع المنتخب المغربي الأقوى في مونديال قطر حسب إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث لم تتلق شباكه سوى هدف واحد منذ بداية البطولة.
و سجل المنتخب المغربي 19 هدفا إلى غاية الآن حيث هو أكثر المنتخبات العربية تسجيلا للأهداف في تاريخ كأس العالم، و أول منتخب عربي يتصدر مجموعته في كأس العالم مرتين، و يحقق فوزين في دور المجموعات في كأس العالم وأول بلد عربي يحصل على 7 نقاط في دور المجموعات.

طاقم تحكيم مغربي لقيادة مباراة القمة في التصفيات الأفريقية لكأس العالم
طاقم تحكيم مغربي لقيادة مباراة القمة في التصفيات الأفريقية لكأس العالم
وقد أصبح وليد الركراكي أول مدرب عربي و إفريقي يصل إلى نصف النهائي.
أما حكيم زياش، فهو أول لاعب عربي يخوض 9 مباريات كاملة في كأس العالم، وصاحب أسرع هدف وأبعد هدف للمنتخبات العربية (3 دقائق و30 ثانية ومسافة 30.66 مترا)، وبذلك يصبح ثالث الهادفين التاريخيين للمغرب، و أما يوسف النصيري يعد الآن أول لاعب مغربي يسجل في نسختين من كأس العالم، كما نال ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي حظه من الأرقام القياسية، فهو أول حارس عربي يتصدى لركلتي ترجيح في تاريخ كأس العالم.
نجح المنتخب المغربي في حصد هذه الأرقام القياسية بعد فوزه على منتخب البرتغال في دور الربع لنهائيات كأس العالم قطر 2022، و قد يحقق المنتخب المغربي أرقاما قياسية جديدة في مباراة النصف التي ستجمعه مع منتخب فرنسا يوم الأربعاء.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram