أسود الأطلس يتسببون في 3 "إقالات" لضحاياهم

8 ديسمبر 2022
إم. إف. إم
18:30
بدأت القصة باستصغار أشبال تحولوا إلى أسود في غضون شهرين فقط، ليفتكوا بكل من جاء في طريقهم نحو تحقيق الحلم.

تحققت مقولة "المستحيل ليس مغربيا" في أرض الواقع بعد مسلسل من الإثارة كان بطله المنتخب المغربي، ستة وعشرون لاعبا يلعبون مجتمعين في هذا الفريق، فريق يلمس الكرة بالأرجل وفريق يقف خارج خطوط الملعب يلاعب الكرة بعينه وقلبه، استطاع وليد الركراكي خلقه في مدة قياسية.

تحكي القصة عن منتخب عانا لثلاث سنوات من الانتقاد والنتائج المخيبة للآمال، فالكل كان مجمعا على أن المنتخب يمتلك عناصر جيدة قادرة على تحقيق الكثير، لكن سائق العربة كان أعمى.

لجنة الأخلاقيات تستدعي رئيس الرجاء بسبب الجيش الملكي
لجنة الأخلاقيات تستدعي رئيس الرجاء بسبب الجيش الملكي
بدأ البحث عن مخلص يجد خلطة متجانسة من لاعبين قادرين على منافسة كبار العالم، وفجأة وقبل شهرين فقط على بداية العرس العالمي، ظهر المخلص وليد الركراكي، الرجل الذي وجد أمامه أشبالا كادوا أن يغرقوا في متاهات الإحباط، أخرجهم من غيابات الجب ليحولهم إلى أسود تزأر أمام كبار القوم.

المواجهة الأولى كانت بين أسد الأطلس والشياطين الحمر، شياطين أخافوا كل من سمع اسمهم فقط، ثم جاء اليوم الموعود الذي فيه تحول الشيطان الأحمر إلى كرة نار صغيرة أطفأها أسد الأطلس بزئيره، فلم يجد "روبيرتو مارتينيز" إلا حلا واحدا وهو الاستقالة من منصبه كمدرب للمنتخب البلجيكي، وتبعه نجم المنتخب وأحد الشياطين الحمر المرعبين الذين فقدوا هيبتهم في هذا اليوم المشؤوم "ايدن هازارد" الذي اعتزل هو الآخر دوليا إذ لم يتحمل المنظر ولا يريد رؤيته مرة أخرى.

خطوة خاصة من سفارة المغرب بمصر تجاه بعثة نهضة بركان
خطوة خاصة من سفارة المغرب بمصر تجاه بعثة نهضة بركان
وجاءت المواجهة الموالية، موعد سقوط الثور الإسباني ضحية للأسد الأطلسي، اعتقد المحللون آنذاك أن أنياب الأسد لن تصمد أمام قرني الثور الهائج، فصدموا بأسود اعتقد الجميع أنها انقرضت، لكن وليد الركراكي أعادها للحياة، صمد الأسود أمام ضربات الثور الموجعة لمئة وعشرين دقيقة، لم يجد بعدها الثور إلا الاستسلام أمام إرادة وعزيمة لم ير مثلها من قبل، لم يتحمل مدرب الثيران "لويس إنريكي" الضربة الموجعة واستقال تاركا وراءه فلسفة "التيكي تاكا" التي اعتقد الجميع أنها لن تهزم أبدا.

ويبدو أن قصة الأسد لم تنته بعد، وسيسقط ضحايا آخرون ما دام المخلص صاحب الوصفة السحرية موجودا، وبعدها سيتوجه إلى أدغال إفريقيا ليفتك بكل من جاء في طريقه.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram