قطر ستفصل في موعد كان الكاميرون

20 ديسمبر 2021
إم. إف. إم
21:36
أكد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الـ"كاف"، أن مباريات نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون، ستقام في موعدها.

رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
وقال موتسيبي في تصريحات صحفية من الملعب الأولمبي بالكاميرون اليوم الاثنين: "إن كأس الأمم الإفريقية ستقام في موعدها، سأتواجد هنا في الكاميرون يوم 7 يناير المقبل مع زوجتي وأولادي لحضور البطولة التي ستنطلق يوم 9 من نفس الشهر".

وأضاف: " بصفتي رئيس الإتحاد الأفريقي، أود التأكيد على أنه علينا أ نصبح أكثر تقارباً لكي نظهر أفضل ما تملكه أفريقيا من كرة قدم وعقلية إدارية. وأشعر بالفخر كذلك لوجود شخص مثل صامويل إيتو على رأس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم".

أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
من جهة أخرى، كان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قد اقترح إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في شهر شتنبر كحلٍ لأزمة اللاعبين الأفارقة في الأندية الأوروبية.

وقال إنفانتينو في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية أثناء اجتماع مع 207 اتحاد محلي أعضاء في فيفا: "لابد أن نفطر في الدوريات الأوروبية".

30 درهما لمتابعة نهائي كأس أفريقيا بالمغرب
30 درهما لمتابعة نهائي كأس أفريقيا بالمغرب
وختم: "هناك أندية كثيرة في أندية أوروبية مختلفة تضم عدد كبير من اللاعبين الأفارقة. إذا لو نجحنا في إعادة جدولة الأجندة الدولية ولعبنا البطولة في شتبر بدلا من يناير أو فبراير ستحل الأزمة"

ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة من الكان رفقة منتخبات جزر القمر، الغابون وغانا.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram