الجامعة تعاقب 13 لاعبا وتُوَقّف اثنين منهم عن ممارسة اللعبة مدى الحياة

27 سبتمبر 2023
شفيق الزعراوي
17:13
أصدرت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، مجموعة من القرارات التأديبية في حق لاعبي المنتخب المغربي الذين امتنعوا عن المشاركة في المباراة الرسمية أمام التشاد يوم 12 شتنبر 2023، برسم البطولة الأفريقية للأمم التي أقيمت بمصر في الفترة ما بين فاتح و14 شتنبر 2023 المؤهلة لكأس العالم.

وأقرت اللجنة التأديبية بمعاقبة اللاعبين بعد الاستماع إليهم واعتذارهم على اعتبار تصرفهم المسيء لسمعة البلاد.

واستندت اللجنة التأديبية في قراراتها على الفصل 29 من القانون الأساسي للجامعة والفصل 9 من النظام التأديبي والأنظمة العامة والفصل 20 من النظام التأديبي للجامعة.

وأدانت اللجنة التأديبية 13 لاعبا بالمنتخب المغربي وأصدرت في حقهم القرارات التالية:

توقيف 12 لاعبا عن ممارسة لعبة كرة الطائرة مع أداء غرامة قدرها 10 آلاف درهما، فيما تم تغريم لاعب وحيد (إبراهيم عامر) ب10 آلاف درهم دون توقيفه، فيما اتخذت ضد البقية منهم لاعبين سيُمنعان من ممارسة اللعبة مدى الحياة (محمد الحشدادي وتوفيق العصري) وواحد لمدة سنتين (محمد النخاعي) ولاعبين لمدة سنة واحدة (سعد مرشود وحمزة أيشي) وأربعة لاعبين لمدة ستة أشهر (حمزة وافي وأنس صابر وسفيان الغروطي ومحمد الزناتي)، فيما تم توقيف ثلاثة لاعبين لمدة ثلاثة أشهر وهم (زهير الكراوي وكريم العمري وطه القباج).

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram