الجزائر تسعى لمخالفة الأعراف في كان الكاميرون

11 يناير 2022
إم. إف. إم
12:19
يستهل منتخب الجزائر مشواره في كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، بمواجهة سيراليون اليوم الثلاثاء وكله رغبة في الحفاظ على لقبه الذي توج به في آخر نسخة بمصر 2019. ولم يُهزَم "محاربو الصحراء" في آخر 34 مباراة تواليا، وهو أفضل رقم قياسي لمنتخب إفريقي، وبدأت الجزائر هذه السلسلة المذهلة بالفوز على مضيفتها توغو 4-1 في نوفمبر2018.

رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
ولتكرار إنجازه الأخير نسخة 2019 في مصر، يتعيّن على الجزائر أن تخالف الأعراف، إذ فشل آخر خمسة أبطال في الدفاع عن ألقابهم، ولم يتقدم أي منهم أكثر من دور الـ16، في تحدٍ كبير لرجال المدرب جمال بلماضي الذي حافظ على ثقته في المجموعة التي فازت بلقب 2019، باستدعائه تسعة لاعبين شاركوا أساسيين في النهائي ضد السنغال 1-0 قبل ثلاثة أعوام.

وفي المقابل، يعود منتخب سيراليون، بقيادة المدرب غون كيستر، إلى الساحة الإفريقية بعد مشاركته الأخيرة قبل 26 عاما في جنوب إفريقيا، وحقق في طريقه إلى الكاميرون، أكبر عودة في تاريخ التصفيات، بعدما قلب تأخره بأربعة أهداف أمام نيجيريا، في أول 29 دقيقة، إلى تعادل 4-4.

أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
يشار إلى أن الجزائر لم تلتقي سوى مرة وحيدة مع سيراليون في البطولة القارية، كانت في دور المجموعات بنسخة جنوب إفريقيا عام 1996، وانتهت بفوز الجزائر بثنائية علي مصابيح.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram