الجزيرة القطرية تعترف بجميل كمال لحلو على "أسود الأطلس"

16 ديسمبر 2022
فدوى الفصاص
17:30
نشرت الصفحة الرسمية لقناة الجزيرة الوثائقية، منشورا يُعرف بمعنى تسمية المنتخب المغربي لكرة القدم، بأسود الأطلس وأصل هذا اللقب.

تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
وأفادت قناة الجزيرة القطرية بأن أسد الأطلس يعتبر حيوان البلاد الوطني وجزءا من تاريخ المغرب، مشيرة إلى اعتماده كشعار دائم للبلاد منذ سنة 1957.

وكشفت القناة فضل الصحفي كمال لحلو على إطلاق تسمية "أسود الأطلس"، باعتباره أول شخص يطلق هذا الاسم على لاعبي المنتخب خلال تعليقه على مباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1974 بين المغرب ومنتخب ساحل العاج.

وتحمل تسمية "أسود الأطلس" رمزية للأسود التي تتمتع بالخفة والقوة والندرة، باعتبار قلة سلسلة أسود الأطلس المنقرضة منذ عشرينيات القرن الماضي.

وفي سياق متصل، كان كمال لحلو هو صاحب اقتراح اليوم الرياضي العالمي المحتفى به في السادس من شهر أبريل من كل سنة، خلال المنتدى الدولي الثاني للرؤساء السابقين للجنة الأولمبية الدولية سنة 2011، وتم استقبال اقتراحه وتطبيقه ابتداء من غشت 2013 من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويشار أن الصحفي كمال لحلو هو أيضا نائب رئيس رابطة اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية (ACNOA)، ورئيس لجنة تسويق ACNOA وعضو في لجنة اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) وACNO.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram