الحارس أليسون… الحصان الأسود لفريق برشلونة

15 أكتوبر 2019
إم. إف. إم
11:58
في أقل من سنة، نجح الحارس البرازيلي أليسون بيكر، في المساهمة في الإطاحة بفريق برشلونة من دوري الأبطال مع فريقين مختلفين، و في ريمونتادا، إنطلقت من العاصمة روما و تواصلت بمدينة ليفربول الإنجليزية.

الدولي البرازيلي كان قاد الموسم المنصرم فريقه روما لهزم برشلونة، في مباراة تاريخية أنهاها الذئاب بثلاثية في مرمى تير شتيغن، و أنهوا معها أحلام البارسا في بلوغ نصف النهائي، رغم هزيمتهم ذهابا بأربعة لواحد.

وصول أليسون لقلعة الذئاب

جاور أليسون روما سنة 2016، بعد انتقاله اليه من انترناسيونال ميلانو، و تألق مع نادي العاصمة بشكل ملفت، حيث خاض 37 مباراة في الدوري الايطالي الموسم الماضي، وساهم في بلوغ فريق العاصمة نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، كما خاض المباريات الخمس للبرازيل في مونديال روسيا،  وحافظ فيها 3 مرات على نظافة شباكه، قبل توديع كأس العالم امام بلجيكا في ربع النهائي.

من روما إلى ليفربول

و في الصيف الماضي، إنتقل أليسون لنادي ليفربول مقابل صفقة قياسية  بلغت 72,5 مليون يورو، (مليون يورو زائد 10 ملايين يورو من المكافآت المحتملة)، وأصبح أليسون بهذا التعاقد أغلى حارس في تاريخ كرة القدم بعدما كسر رقم الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون الذي كان قد انضم إلى يوفنتوس قادمًا من بارما مقابل 52 مليون يورو منذ 17 عامًا. .

البارسا مجددا

شاءت الأقدار أن يواجه أليسون برشلونة مجددا، و لكن هذه المرة بقميص فريق جديد، و في دور مؤهل للمباراة النهائية، إستقبلت شباكه ثلاثة أهداف في الكامب نو، في صورة شبه معادة لما كان عليه الحال الموسم المنصرم، غير أن لقاء الحارس البرازيلي صمد في لقاء العودة، و ساهم مجددا في إسقاط الكطلان ، في ليلة ستبقى راسخة بالأذهان.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram