الشريف ينصف خابا ويحسم جدل القرارات التحكيمية للديربي

6 أبريل 2023
فدوى الفصاص
21:00
أنهى الخبير التحكيمي جمال الشريف الجدل القائم منذ ليلة أمس الأربعاء، بخصوص القرارات التحكيمية لمباراة الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد الرياضيين، لحساب الجولة ال 21 من البطولة الاحترافية.

الزمالك يحل مبكرا بالمغرب ويحسم في برنامج سفره استعدادا لمواجهة بركان
الزمالك يحل مبكرا بالمغرب ويحسم في برنامج سفره استعدادا لمواجهة بركان
وأنصف الشريف حمزة خابا لاعب الرجاء الرياضي بخصوص تدخله في حق جلال الداودي لاعب الوداد خلال بداية اللقاء، مؤكدا قرار الحكم رضوان جيد الذي أشعر في وجهه بطاقة صفراء، لعدم استدعاء الأمر لقرار الطرد.

وأوضح الشريف بخصوص الحالة سالفة الذكر " أصبحت الكرة خارج الميدان وعندئذ خابا كان منفعلا وقام بمحاولة ركل منافسه، لكنها ركلة لا تتصف بصفات السلوك المشين، لعدم قوة مفرطة مستخدمة، وبالتالي هي سلوك رياضي يستوجب الإنذار فقط وهو القرار الصائب الذي اتخذه الحكم".

مصدر مسؤول ل "MFM" يكشف صحة فوز التواركة أمام السوالم على الورق
مصدر مسؤول ل "MFM" يكشف صحة فوز التواركة أمام السوالم على الورق
كما أيد جمال الشريف قرار ضربة جزاء الرجاء الرياضي في حدود الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، إضافة إلى تأكيده لهدف تعادل الوداد الرياضي في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني الذي عرف احتجاج لاعبي النسور الخضر، موضحا " كان جميع لاعبي الوداد في وضعية سليمة، وبالتحديد مسجل الهدف أرسين زولا، وقرار الحكم المساعد كان موفقا باحتساب الهدف بما أنه لم يرفع الراية".

وعن ركلتي الجزاء التي طالب بها الرجاء الرياضي في الشوط الثاني، اعتبر جمال الشريف أن لا أساس لهما من الصحة موضحا " يوجد لمس الكرة باليد على مستوى الذراع، ولكن اليد كانت في وضعية طبيعية ولم تكن هناك حركة إضافية من المدافع في اتجاه الكرة لإيقافها أو لمسها، أمام عن الثانية فالمهاجم حاول أن يسقط على الأرض ويوهم الحكم بوجود مخالفة مستندا إلى الاحتكاك الذي حصل سابقا، واللاعبان كل واحدا منهما حاولا لعب الكرة بعيدا عن اتجاه المنافس".

الصوابي يزيد من متاعب مدرب الجيش الملكي قبل لقاء بركان
الصوابي يزيد من متاعب مدرب الجيش الملكي قبل لقاء بركان
وبخصوص هدف تعادل الوداد الرياضي من نقطة الجزاء، فأقر الخبير التحكيمي ذاته بأنها صحيحة تماما مؤيدا قرار حكم المباراة.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram