الفرق المغربية تدافع عن حظوظها القارية

4 ديسمبر 2019
إم. إف. إم
04:35
أنهت الأندية المغربية المشاركة في مختلف المنافسات القارية لهذا الموسم ، تحضيراتها خلال الأسبوع الماضي ، للمباريات التي تخوضها انطلاقا من الأسبوع الجاري ، في إطار الجولة الثالثة من منافستي دوري أبطال إفريقيا ، وكأس الكونفدرالية الإفريقية.
فريق الوداد الرياضي شد أول أمس السبت الرحال إلى غينيا ، حيث يواجه نادي حوريا كوناكري بالعاصمة الغينية ، ضمن مباريات المجموعة الثالثة من دوري أبطال إفريقيا ، يوم الثلاثاء المقبل 17يوليوز الجاري على أرضية ملعب 28 شتنبر بكوناكري .
وستعرف لائحة الوداد غياب عدة عناصر لأسباب متعددة ، سواء بسبب مغادرتها للفريق أو بسبب الإصابة أو بسبب الإنذارات.
ويغيب عن الوداد نجمه أمين تيغزوي ، الذي لم يسافر مع فريقه بداعي الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الودية أمام الدفاع الحسني الجديدي ، كما سيغيب نجم وسط ميدان الفريق صلاح الدين السعيدي الموقوف بسبب حصوله على إنذارين ، في حين سيعرف اللقاء ظهور بابا توندي كإسم جديد في اللائحة.
ويغيب أكثر من لاعب مسجل باللائحة الإفريقية ، لكونه غادر الفريق كالحارس زهير لعروبي وأمين العطوشي ، بالإضافة إلى اللاعبين الذين تم وضعهم في لائحة الانتقالات مثل شيكانارا وأولاد وكينتانا ليجد الفريق نفسه أمام لائحة من 18لاعبا فقط.
وكانت بعثة الدفاع الحسني الجديدي ، قد وصلت يوم الجمعة إلى مدينة سطيف الجزائرية ، استعداداً لخوض مباراة المجموعة الثانية من نفس البطولة والتي تجمعه بفريق وفاق سطيف يوم الثلاثاء المقبل أيضاً على ملعب 8 ماي انطلاقا من الثامنة مساء ، و يطمح الفريق الدكالي في الفوز والعودة بنقاط المواجهة ، لتحسين مرتبته نظراً لاحتلاله المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحدة.


وتوجهت بعثة الرجاء الرياضي يوم الأحد ، نحو العاصمة الإيفوارية أبيدجان ، لملاقاة فريق أسيك ميموزا الإيفواري ، في إطار الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات في الكونفدرالية ، حيث تقام المباراة الأربعاء المقبل 18 يوليو الجاري على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في مدينة أبيدجان بداية من الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المغربي .
ولن يتمكن خوان كارلوس غادريدو مدرب الرجاء في هذه المباراة من الاعتماد على محمد أولحاج بداعي الإصابة ، وعبد الرحيم شاكير بسبب تلقيه لإنذارين.
ومعلوم أن الرجاء أضاف إلى لائحته الإفريقية أسماء جديدة ، و يتعلق الأمر بكل من سفيان رحيمي وصلاح الدين باهي و أنس جبرون، إلى جانب السنغالي ابراهيما باي نياسي ، في حين ستغيب اسماء اخرى ، بينما أصبحت اللائحة منقوصة بسبعة لاعبين ، جلهم رحلوا عن الفريق هذا الصيف ، كالمدافع جواد الياميق إلى جانب بلمعلم ، عوبادي و خضروف و الوادي.


وفي اليوم نفسه يستقبل نهضة بركان الذي يتسيد مجموعته ، فريق المصري البورسعيدي ، إذ تقام المباراة على أرضية الملعب البلدي ببركان بداية من الثامنة مساء. وسيدخل الفريق البركاني محروما من خدمات لاعب وسطه العربي الناجي ، بسبب التوقيف لجمعه إنذارين ، وتعتبر المباراة هي الأولى التي سيخوضها الفريق البركاني من دون مهاجمه السابق و هدافه  أيوب الكعبي ، الذي انتقل إلى الدوري الصيني الممتاز ، في صفقة قياسية بلغت 9 ملايين يورو ، منها 2.5 مليون يورو للاعب ، و25 % لفريق الرسينك البيضاوي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram