"الفيفا" يفتح سوق انتقالات استثنائية لمشاركة اللاعبين في كأس العالم للأندية

3 أكتوبر 2024
خولة الشرقاني
20:00
وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على فتح سوق انتقالات مؤقتة خلال الفترة من 1 إلى 10 يونيو المقبل، بهدف السماح للاعبين بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية بين شهري يونيو ويوليوز.

لقجع يستقبل بعثة المنتخب المغربي للفوتسال بعد إنجاز مونديال أوزبكستان
لقجع يستقبل بعثة المنتخب المغربي للفوتسال بعد إنجاز مونديال أوزبكستان
وتمهد هذه الخطوة الطريق أمام اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو، لإمكانية التوقيع المبكر كلاعبين أحرار مع أحد الأندية المشاركة في البطولة.

يأتي قرار مجلس الفيفا كجزء من تعديلات استثنائية تتيح للاتحادات الأعضاء فتح فترة انتقالات قصيرة، و تسمح للأندية بإبرام صفقات جديدة وتسجيل اللاعبين بشكل مبكر قبل انتهاء عقودهم الرسمية.

وتمكن هذه التعديلات الجديدة اللاعبين من الانتقال إلى أندية أخرى لمدة تصل إلى أسبوعين منذ منتصف يونيو، وهو ما يوفر مرونة أكبر في التفاوض والاتفاق على الانتقالات قبل انتهاء العقود.

وتهدف الفيفا إلى تسهيل مشاركة اللاعبين في كأس العالم للأندية دون أن يتأثروا بانتهاء عقودهم، مما يسهم في تعزيز التنافسية بين الأندية المشاركة في البطولة التي تضم 32 فريقاً.

ويذكر أن الوداد الرياضي سيكون من بين الأندية المشاركة في هذه النسخة من كأس العالم للأندية المقام في الولايات المتحدة الأميركية.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram