الكاف تنذر الكاميرون بسبب تأخّر أشغال كَان 2019 والتنظيم يقترب من المغرب

6 مارس 2020
إم. إف. إم
12:43
وجه أعضاء اللجنة التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، المكلّفة بتفقّد جاهزية الكاميرون لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2019،
تنبيها جديدا وصريحا للمسؤولين الكاميرونيين ، بمن فيهم رئيس اللجنة التنظيمية لكأس أمم إفريقيا 2019 ، والذي هو وزير الرياضة في الكاميرون.
بعدما لاحظت تأخّرا في الأشغال إذ ما زالت أغلب الأوراش في مختلف المدن المقرّر أن تحتضن عرس الكرة الإفريقي غير جاهزة من أجل التسليم ، وهو ما يزيد من الضغط على اللجان الموكل لها مهمة تحضير الكاميرون لاحتضان التظاهرة الكروية الأهم قاريا.
وأوردت مصادر إعلامية كاميرونية ، أن الوفد الكونفدرالي المكوّن من 14 عضوا الذي حل بالكاميرون استنفر المسؤولين الكاميرونيين الذين يسابقون الزمن من أجل تصحيح العيوب ، وتدارك الوقت لإنجاز المرافق المتعهّد بها في دفتر التحمّلات الخاص بالمسابقة ، خاصةً وأن التأخّر الملاحظ في الأشغال يهم عدة أماكن.
وذكرت ذات المصادر أن وفدا مراقبا سيزور الكاميرون مجددا في منتصف الشهر المقبل ، وسيتحقق من مدى تطبيق توصيات الكونفدرالية الإفريقية ، وكذا مدى استجابة المشاريع المنجزة لدفتر التحملات ، قبل الحسم بشكل نهائي في مصير الكان ، إذا ما كان سينظم في الكاميرون أو سيتم نقله إلى بلد آخر.
وعلى خلفية هذا التدبدب أكّدت مصادر من جامعة الكرة المغربية ، أن الجامعة ملتزمة بدعمها الكاميرون لاستضافة الكان ، لكنها بالمقابل هي على استعداد تام لتعويضها في حال قرّرت الكاف نقل المسابقة إلى بلد آخر ، نظرا لجاهزية المغرب لتنظيم مسابقات كروية من هذا النوع ، بعدما نجحت في رهان تنظيم مسابقة الشان مؤخرا.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram