اللقام: تعيين سيكازوي استمرار لسياسة الولاءات داخل الكاف

13 يناير 2022
إم. إف. إم
15:50
انتقد الحكم التونسي مكرم اللقام بشدة قرار الاتحاد الأفريقي، الرامي إلى تعيين الحكم جاني سيكازوي، لإدارة مباراة مالي وتونس، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا، وذلك خلال مروره في برنامج الشوط الثالث على إذاعة إم إف إم.

رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
وقال اللقام: "إن سيكازوي اقترف أخطاءً قاتلة فس مباراة تونس ومالي، لقد أعلن نهاية المباراة قبل 5 دقائق من نهايتها، ثم استئنفها لأربعة دقائق أخرى، ثم أعلن نهايتها من جديد قبل نهايتها بدقيقة. وللأسف القانون دائما ينصف الحكام".

وأضاف المتحدث ذاته: "أنت تعرفون جيداً كيف تسير الأمور في أفريقيا، تعيين سيكازوي كثير الأخطاء، هو استمرار لسياسة الولاءات في أفريقيا. وللأسف دخلنا في متاهات معه كنا في غنى عنها".

أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
وكان سيكازوي قد أطلق صافرته معلنا فوز مالي بهدف دون مقابل في الدقيقة الـ89 و45 ثانية أي قبل نهاية الوقت الأصلي بـ15 ثانية. وقرر "الكاف" بعدها استئناف المباراة منذ لحظة إيقافها، بواقع دقيقة واحدة من الوقت الأصلي ودقيقتين من الوقت بدل الضائع، وهو الأمر الذي وافق عليه المنتخب المالي وعاد لاعبوه إلى أرضية الملعب، ورفضه المنتخب التونسي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram