المغرب يكشف عن تصميم ملعب الحسن الثاني ببنسليمان من 7 طوابق وموعد تجهيزه

5 يوليو 2024
إم. إف. إم
10:00
كُشف بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، عن تفاصيل جديدة بخصوص ملعب بنسليمان، الذي أطلق عليه اسم "الملعب الكبير الحسن الثاني".

المغرب يواجه اسبانيا استعدادا لكأس العالم
المغرب يواجه اسبانيا استعدادا لكأس العالم
وأوضح التصميم الذي جرى الكشف عنه على هامش الاجتماع المذكور، أن ملعب الحسن الثاني سيتميز بتصميمه الفريد المستوحى من الثقافة المغربية، حيث يرمز شكله إلى خيمة تقليدية، تعكس كرم الضيافة المغربية وحضارة المملكة العريقة، إذ يستوحى مخطط الملعب الإلهام من التجمع الاجتماعي التقليدي المعروف في المغرب بـ”الموسم”، حيث يظهر هيكل الملعب كأنه تحت سقف خيمة كبيرة مع مشاهد طبيعية للغابات.

ومن المرتقب أن تبلغ سعة الملعب 115 ألف متفرج، وتم تحديد تكلفة تبلغ 500 مليون دولار لإحداثه، مع مدرجات من 7 طوابق، ليكون بذلك من أكبر الملاعب عالميا.

حسنية أكادير يزيد من متاعب الوداد
حسنية أكادير يزيد من متاعب الوداد
ومن المقرر أن تبدأ أشغال بناء الملعب رسميا في شهر غشت المقبل، على أن يتم الانتهاء من بنائه في عام 2028 بحسب دفتر التحملات المعلن عنه، ليكون بذلك جاهزا لاحتضان مونديال الأندية سنة 2029 قبل تنظيم المملكة لكأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram