"الموندياليتو" يجمع الوداد مع الهلال للمرة السادسة تاريخيا وكفة الانتصار تميل للنادي السعودي

13 يناير 2023
فدوى الفصاص
21:00
ضربت قرعة كأس العالم للأندية لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، موعدا جديدا مع فريق الهلال السعودي برسم ربع نهائي "الموندياليتو" شهر فبراير المقبل.

ريال مدريد يؤخر التحاق إبراهيم دياز بمعسكر المنتخب المغربي
ريال مدريد يؤخر التحاق إبراهيم دياز بمعسكر المنتخب المغربي
وتعتبر هذه المباراة السادسة بين الفريقين في تاريخهما، إذ سبق أن التقيا في خمس مناسبات سابقة آخرها كانت ودية سنة 2013، انتهت لصالح الهلال بهدفين نظيفين.

وغلبت كفة انتصارات الهلال السعودي على الوداد خلال الخمس مباريات التي جمعتهما، إذ فاز الهلال بثلاثة منها بينما اكتفى الوداد بالانتصار في مناسبة واحدة، وحسم التعادل نتيجة مباراة واحدة بينهما.

لاعب يهدد إدارة الوداد باللجوء إلى لجنة النزاعات
لاعب يهدد إدارة الوداد باللجوء إلى لجنة النزاعات
وجمعت بطولة الأندية العربية للأبطال سنة 1989، الفريقين في أول لقاء بينهما والذي انتهى لصالح أبناء القلعة الحمراء بثلاثة أهداف نظيفة، بينما ثاني لقاء بينهما حسمه الهلال لصالحه بنتيجة هدف واحد لصفر سنة 2005 بدوري أبطال العرب، ثم أنهى التعادل نتيجة مباراة العودة بينهما لنفس المسابقة بهدف في كل شبكة.

وبعد خمس سنوات عاد الهلال السعودي ليفوز على الوداد مرة ثانية، ضمن بطولة النخبة الدولية بهدف لصفر، قبل أن يسدل الهلال الستار على تاريخ مواجهاته مع الوداد سنة 2013 في مباراة ودية، أنهاها بفوزه بهدفين لصفر.

خطوة مهمة من مدرب الزمالك تجاه لاعبيه استعدادا لمواجهة نهضة بركان
خطوة مهمة من مدرب الزمالك تجاه لاعبيه استعدادا لمواجهة نهضة بركان
وسيلتقي الوداد والهلال للمرة السادسة في تاريخهما، وللمباراة الأولى من نوعها لحساب ربع نهائي كأس العالم للأندية، بأرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط يوم الرابع فبراير المقبل.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram