انطلاقة ناجحة لفعاليات كأس محمد السادس للملاكمة بمشاركة 35 دولة

3 فبراير 2023
إم. إف. إم
00:12
انطلقت يومه الخميس ثاني فبراير فعاليات النسخة السادسة من بطولة كأس محمد السادس للملاكمة، داخل القاعة المغطاة المحاميد بمدينة مراكش، بحضور السيد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة و الأستاذ كمال لحلو النائب الأول لرئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية و السيد عبد الجواد بلحاج رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة و عضو الإتحاد الدولي للعبة و عضم اللجنة الوطني الأولمبية والسيد كريم قسي لحلو والي جهة  مراكش أسفي و السيد إيلي لويويو إلونغا فيردينو نائب رئيس الإتحاد الإفريقي للملاكمة و السيد يوسف الكاظم رئيس الإتحاد العربي و عضو الإتحاد الدولي للملاكمة .

وتشهد هذه النسخة، مشاركة 181 ممارسا منهم 112 ملاكما و81 ملاكمة، يمارسون في جميع الأوزان ويمثلون 35 دولة من بين أعتد الدول في الملاكمة من القارات الخمس.

وستمتر هذه التظاهرة إلى غاية العاشر من الشهر الجاري، في ثاني مناسبة على للتوالي بالمدينة الحمراء بعد نسخة 2014.

وأكدت وسام زوبيدة الناطق الرسمي للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، في تصريح خاص ل"إم إف إم"، أن هذه المسابقة تم إدراجها في برنامج الاتحاد الدولي وباتت ضمن السلسلة العالمية "الحزام الذهبي".

وأشارت ذات المتحدثة، أن المغرب كسب ثقة الاتحاد الدولي الذي منحه الصفة من أجل تنظيم تظاهرة عالمية من هذا الصنف لأول مرة.

وكشفت وسام أن هذه التظاهرة تعد فرصة مناسبة لاستعدادات العناصر الوطنية للرفع من تنقيطهم الدولي، قبل استغلال البطولة العالمية للملاكمة النسوية المقررة بنيودلهي في مارس المقبل وكذا البطولة العالمية للرجال في ماي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram