بنرقية في قلب عاصفة الاحتجاجات بأكثر من 5 مراسلات استنكارية ضد قراراته التحكيمية

9 مارس 2023
إم. إف. إم
13:30
بات الحكم نبيل بنرقية محط اهتمام بعد توليه قيادة مباراة نهضة بركان الأخيرة أمام الوداد الرياضي، برسم الجولة 19 من الدوري الاحترافي إنوي، بفعل قراراته التحكيمية المثيرة للجدل.

ريال مدريد يؤخر التحاق إبراهيم دياز بمعسكر المنتخب المغربي
ريال مدريد يؤخر التحاق إبراهيم دياز بمعسكر المنتخب المغربي
وتقدمت إدارة نهضة بركان برسالة استنكارية لمديرية التحكيم حول القرارات التحكيمية الخاطئة للحكم بورقية والتي أثرت على نتيجة المباراة.

في المقابل احتج فريق الوداد الرياضي، على نفس الحكم ذاته بعد المستوى الكارثي للحكم حسب وصفه في بلاغه ومراسلته لمديرية التحكيم.

لاعب يهدد إدارة الوداد باللجوء إلى لجنة النزاعات
لاعب يهدد إدارة الوداد باللجوء إلى لجنة النزاعات
ولم يتوقف بنرقية عند هذا الحد، إذ أن شهر مارس يُعتبر نذير شؤم للحكم المذكور بحيث أنه قبل سنة من الآن وبالضبط خلال مارس من 2022 تقدمت إدارة الرجاء الرياضي باحتجاج رسمي إلى رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ضد ما تعرض له الفريق الأخضر من أخطاء تحكيمية، في مباراته أمام نهضة بركان، بالملعب البلدي.

ولم يسلم بنرقية من المراسلات الاحتجاجية ضده، بحيث أن فريق المغرب التطواني لكرة القدم، تقدم برسالة استنكارية يوم 20 شتنبر 2022، من أجل الاحتجاج على أدائه التحكيمي في المباراة التي جمعته بالرجاء الرياضي برسم الجولة الثالثة من منافسات البطولة.

خطوة مهمة من مدرب الزمالك تجاه لاعبيه استعدادا لمواجهة نهضة بركان
خطوة مهمة من مدرب الزمالك تجاه لاعبيه استعدادا لمواجهة نهضة بركان
وكان فريق اتحاد قد أصدر بلاغا، ينتقد من خلاله تحكيم الحكم نبيل بنرقية الذي قاد مباراة الجولة 17 من بطولة القسم الثاني في 12 أبريل 2021، بين فريقي اتحاد تواركة وضيفه وداد تمارة.

كما سبق لفريق حسنية أكادير أن أقدم على نفس الخطوة في مباراته أمام الوداد الرياضي لحساب الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية يوم 28 شتنبر من 2021.

ويبقى فريق اتحاد طنجة، آخر من احتج على بنرقية يوم 29 يناير خلال قيادته لمباراة عروسة الشمال أمام الشباب السالمي، التي أجريت على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، لحساب الجولة 16.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram