تاريخ مواجهات أسود الأطلس أمام منتخبات مجموعته في "الكان"

12 أكتوبر 2023
إم. إف. إم
23:00
أسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية بالكوت ديفوار 2023، التي جرت مساء اليوم الخميس في أبيدجان، عن مواجهة المنتخب المغربي لكل من الكونغو الديمقراطية، وزامبيا ثم تنزانيا.

اجتماع جديد للجنة المسابقات للحسم في عقوبات إضافية على اتحاد العاصمة
اجتماع جديد للجنة المسابقات للحسم في عقوبات إضافية على اتحاد العاصمة
وكان قد تواجه المنتخب المغربي مع منتخب الكونغو الديمقراطية في 14 مباراة، حقق فيها أسود الأطلس الفوز 4 مرات، فيما انتصر الفهود في 3 مناسبات، وحسم التعادل 7 مواجهات بين المنتخبين.

وكان أول لقاء جمع بين المغرب والكونغو الديمقراطية (الزايير آنذاك) في نهائيات كأس أفريقيا للأمم 1972 بدوالا الكاميرونية، حيث انتهت بتعادل المنتخبين بهدف لمثله، أما نتيجة 4 أهداف مقابل واحد لصالح الأطلسيين فتُعتبر أكبر نتيجة سُجلت بين المنتخبين في منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، والتي جرت أحداثها بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

الجيش الملكي يُصعّد ضد شكاية الرجاء ويتهمه بتجييش الجماهير
الجيش الملكي يُصعّد ضد شكاية الرجاء ويتهمه بتجييش الجماهير
أما بالنسبة لتاريخ مواجهات المغرب وزامبيا، فتميل كفة الإنتصارات للمنتخب المغربي ب 8 إنتصارات مقابل 5 هزائم وتعادلين، من أصل 14 لقاء بين المباريات الرسمية والودية.

وكانت قد انتهت أول مباراة جمعت المنتخبين، برسم تصفيات كأس العالم 1973، بفوز زامبيا بأربعة أهداف نظيفة، فيما حقق الأسود أكبر انتصار في مباراة ودية سنة 2008 بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

مجهودات من الطاقم الطبي للجيش الملكي لتجهيز اللاعبين قبل مواجهة بركان
مجهودات من الطاقم الطبي للجيش الملكي لتجهيز اللاعبين قبل مواجهة بركان
أما بخصوص مواجهات المنتخب المغربي مع نظيره التنزاني فتتلخص بأربع مقابلات، كانت بتصفيات كأس العالم وتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وكان المغرب قد حسم ثلاث مواجهات لصالحه، فيما حظي المنتخب التنزاني بانتصار وحيد في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014، بثلاثة أهداف مقابل واحد بدار السلام، كما حقق الأسود نفس النتيجة في تصفيات كأس أمم أفريقيا بأول مباراة جمعت المنتخبين سنة 2010.

ويُشار إلى أن المنتخب المغربي سيخوض مبارياته على أرضية ملعب شارلز كونان باني، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، في الفترة مابين 13 يناير و11 فبراير 2024.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram