تطورات جديدة تُدخل "كان" الكاميرون 2021 دهاليز محكمة الـ"طاس"

27 أكتوبر 2021
إم. إف. إم
10:50
بات تنظيم الكاميرون لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2021 على كف عفريت، بعدما قرر مجموعة من الفعاليات باعتبارها جزء من الاتحاد الكاميروني للعبة (فيكافوت) لعام 2009، يتزعمهم Abdouraman Hamadou، اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي "طاس" من أجل الطعن في أهلية وشرعية "سيدو مبومبو نجويا" بصفته رئيس الاتحاد الكاميروني، في توقيع اتفاق الإطار الجمعة الماضي مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بخصوص التزام الكاميرون بتنظيم نهائيات أمم إفريقيا CAN 2021 مطلع العام المقبل في موعدها، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الكاميرونية ACP.

رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
وبحسب المحامي Lebel Elomo Manga، المنتدب للطعن في الاتفاق الإطار أمام "طاس"، فإن اعتراف "كاف" بـ "سيدو مبومبو نجويا" كرئيس لـ "Fécafoot" يعتبر خرق للمادة 11 من نظام "كاف" الأساسي، والتي تنص على أنه: "لا يمكن تعيين أعضاء هيئات الجمعيات الوطنية إلا عن طريق الانتخابات الداخلية أو التعيينات".. كما يجب أن "تتضمن الأنظمة الأساسية للجمعيات أحكاما تضمن الاستقلال التام لهذه الانتخابات أو التعيينات".. وأيضًا: "لا يعترف الاتحاد الإفريقي بهيئات الاتحادات الوطنية التي لم يتم انتخابها أو تعيينها وفقا لأحكام الفقرة 1 من هذه المادة. وهذا يتعلق أيضا بالهيئات المنتخبة أو المعينة على أساس مؤقت".

ويؤكد المحامي أنه بعد أن ألغت محكمة التحكيم الرياضي "طاس" انتخاب "سيدو مبومبو نجويا" في 15 يناير 2021 ، "لا يمكن تعيينه كرئيس مؤقت إلا داخليًا، من قبل الجمعية الحالية التي عينت السناتور ألبرت مبيدا مكانه".

أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
وبحسب نفس المصدر فإن الهدف من هذا الإجراء يبقى أولا وأخيرا: "الحفاظ على مصالح الكاميرون".

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram