الشرطة توقف كلاسيكو الأرض بين الأرجنتين والبرازيل

6 سبتمبر 2021
إم. إف. إم
11:23
دخل مسؤولون من وزارة الصحة وأفراد من الشرطة البرازيلية بزي مدني ومسلحين يوم أمس الأحد أرضية ملعب كورينثياز، وذلك لاعتقال أربعة لاعبين من الأرجنتين لإخضاعهم للحجر الصحي المفروض على القادمين من بريطانيا كإجراء إحترازي تفرضه السلطات البرازيلية للحد من انتشار فيروس كورونا.

الأسود يحققون الفوز الأول بكأس العالم على طاجيكستان
الأسود يحققون الفوز الأول بكأس العالم على طاجيكستان
وطلبت وكالة تنظيم الصحة البرازيلية (أنفيسا) من الشرطة الفيدرالية ترحيل إميليانو مارتينيز وإيميليانو بوينديا وكريستيان روميرو وجيوفاني بعد تقديمهم معلومات مغلوطة عند دخولهم الأراضي البرازيلية، الشيء الذي دفع مندوبين عن وزارة الصحة وشخص من الشرطة الفيدرالية البرازيلية للتدخل فورا لاعتقال اللاعبين، الشيء الذي خلق اشتباكات و توتر كبير داخل أرضية الملعب.

وقالت وكالة المراقبة الصحية البرازيلية في بيان لها إن دخول اللاعبين الأربعة الأراضي البرازيلية يمثل خطراً صحياً ونوصي السلطات الصحية المحليةفي ساو باولو والشرطة الفيديرالية بأمر الحجر الصحي الفوري للاعبين الذين يحظر عليهم المشاركة في أي نشاط والبقاء على الأراضي البرازيلية.

وتقضي اللوائح في البرازيل بعدم السماح للمسافرين من بريطانيا بالدخول إلى أراضيها إذا ثبت وجودهم خارج المملكة المتحدة خلال في الأربعة عشر يوما السابقة لتاريخ قدومهم للبرازيل.

وكشفت تقارير صحفية أن هذه الخطوة جاءت كرد على قرار الحكومة البريطانية برفض التحاق اللاعبين البرازيليين بمنتخب بلادهم لتواجد البرازيل في القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا.

وكان إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم كونميبول، قد أعلن توقيف مباراة البرازيل والأرجنتين بقرار من حكم المباراة يوم أمس الأحد، بعد تدخل السلطات الصحية بالبرازيل، وذلك ضمن تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أميركا الجنوبية.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram