جديد كأس أمم أفريقيا

26 يناير 2022
إم. إف. إم
14:19

تزخر كأس أمم إفريقيا، الجارية حاليا في الكاميرون، بالعديد من التطورات والأحداث المتسارعة داخل الملاعب وخارجها، والتي تحظى باهتمام كبير من وسائل الإعلام العربية والعالمية التي تتابع ما يدور في الكاميرون، خاصة مع تقدم المنافسة وبلوغ الأدوار الإقصائية، ما يجعل المباريات أكثر تشويقا وإمتاعا.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، في تقرير لها يومه الأربعاء، أن نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي، ساديو ماني، تعافى من الإصابة التي تعرض لها في مباراة منتخبه ضد منتخب الرأس الأخضر أمس الثلاثاء، بعد اصطدامه بالحارس جوسيمار فوزينيا، ما دفع مدرب السنغال أليو سيسي إلى تغييره خوفا من تفاقم إصابته.


ونشر حارس الرأس الأخضر، فوزينيا، صورة رفقة ساديو ماني من داخل المستشفى بعد نهاية المباراة، في بادرة رائعة من الحارس بعد الإصابة القوية التي طالتهما عقب تصادمها القوي في المباراة.

من جهة أخرى، رد رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، على اتهامات الغش في نتيجة اختبارات فيروس كورونا الإيجابية للمنتخبات التي واجهت الكاميرون، مثل جزر القمر التي حُرمت من حراس المرمى في مواجهة "الأسود غير المروضة" في دور الـ 16، يوم الاثنين 24 يناير.


وقال إيتو إن الصحفيين يقدمون تفسيرات مستحيلة، مشدداً على أن الأموال المخصصة لإجراء اختبارات "بي سي آر" ليست تحت سيطرة الكاميرون بل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وتابع: "قواعد اللعبة معروفة للجميع قبل بدء المنافسة. أتمنى احترام بلدي. تونس عرفت 7 حالات إيجابية قبل مواجهة نيجيريا ولم تلعب ضد الكاميرون".


وأبدى إيتو انزعاجه وهو يختم تصريحاته بقوله: "ليس من العدل التلميح إلى أشياء أو اتهام الحكومة الكاميرونية أو اتهامي. لم أقبل الغش في حياتي. آمل أن يكون الأمر واضحًا للجميع".


وعن جديد أسود الأطلس، نشر نجم باريس سان جيرمان والمنتخب المغربي أشرف حكيمي منشوراً على حسابه في "إنستغرام" كتب فيه: "ثمانية أشخاص لقوا حتفهم بالأمس في ملعب أوليمبي، سيظلون دائمًا في ذاكرتنا. كرة القدم تتراجع اليوم رغم أنه يوم سعيد لبلدنا بعد التأهل إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا. ارقدوا بسلام".

الركراكي يكشف سبب غياب بلعمري وبنتايك عن لائحة المنتخب ويعطي رأيه بشأن بوعدي
الركراكي يكشف سبب غياب بلعمري وبنتايك عن لائحة المنتخب ويعطي رأيه بشأن بوعدي
للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram