حكيمي: في إسبانيا أعاني من العنصرية وكأنني أسرق السيارات

14 ديسمبر 2019
إم. إف. إم
07:15
أكد الدولي المغربي أشرف حكيمي أنه يعاني من العنصرية حينما كان في إسبانيا مع ريال مدريد، مشيرا أن ملامحه العربية تسببت له في مشاكل، خاصة مع الأمن الإسباني.

وتحدث نجم دورتموند الألماني، في حوار أجرته معه صحفية “إل موندو” الإسبانية، بإسهاب كبير عن العنصرية التي يتعرض لها كلما حل بإسبانيا حيث قال في هذا الصدد: “حتى لو كان لديك جواز سفر إسباني، فهم يرون إسما عربيا ووجها مغربيا، سواء كانوا يريدون ذلك أم لا، حتى لو كان ذلك بدون قصد، فقد لاحظت وما زلت ألاحظ العنصرية”.

وأضاف لاعب “الأسود” : “يمكنني أن أذهب بالسيارة، نحو سنتياغو بيرنابيو، أو العشاء مع أصدقائي، ونتوقف عند الشرطة، إنهم يعتقدون أننا أشخاص يسرقون السيارات، دون التقليل من أي شخص، لكنهم لا يوقفون رجل إسباني أو أبيض”.

وتابع حكيمي: “لحسن الحظ أو للأسف، أتيت من قارة إفريقيا التي هي في العالم الثالث، من المغرب يجب أن أسافر إلى العديد من البلدان، أرى أشخاصا يعانون، ويحاولون مغادرة تلك المنطقة، بحثا عن شيء أفضل، إنه يجعلني حزينا ولكنه يشجعني على مواصلة القتال”.

يذكر أن حكيمي، يلعب معارا من ريال مدريد إلى دورتموند الألماني، لمدة موسمين كرويين، مع إمكانية الشراء.

https://www.elmundo.es/deportes/futbol/champions-league/2019/11/25/5ddad93521efa0a6218b460d.html

 

 

 

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram