حينما أطلق وحيد هاليلوزيتش رصاصة على نفسه

حينما أطلق وحيد هاليلوزيتش رصاصة على نفسه
6 سبتمبر 2021
إم. إف. إم
16:54
آخر تحديث
18 سبتمبر 2021
11:12
لم ينعم مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وحيد هاليلوزيتش بحياة هادئة بعد اعتزاله لعب كرة القدم، فمن توقع أن مساره نحو عالم التدريب كان معبداً بالورود بعد اعتزاله اللعب كان مخطئا، فمسيرة البوسني الحالية، اخترقتها رصاصات الحرب اليوغوسلافية التي عانى هاليلوزيتش من ويلاتها، حتى كاد اسمه أن ينضاف في سجلات ضحايا أعنف حروب أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

مصدر MFM يكشف حقيقة استقالة عضو بالمكتب المديري للرجاء
مصدر MFM يكشف حقيقة استقالة عضو بالمكتب المديري للرجاء
كان من الضروري على هاليلوزيتش أن يعاني ما عانه الشعب اليوغوسلافي من انتهاكات ضد الإنسانية خلال حرب دامت 5 سنوات، فبعد تجربة احترافية بفرنسا مع فريقي نانت وباريس سان جيرمان الفرنسيين، عاد وحيد إلى موطنه وسواعده محملة بلقبي الدوري وكأس فرنسا، ليجد فريقه الأم فيليز موستار فاتحاً أبوابه للإستفادة منه كمدرب لموسمين، قبل أن يعود لفرنسا من جديد لصقل موهبته التدريبية مع نادي بوفيه الفرنسي. مسيرة تدريبية كاد القدر أن ينهيها مع بدايتها بعد أن عاد هاليلوزيتش لموطنه معايناً أضرار الحرب اليوغوسلافية التي أفقدته كل ممتلكاته وأفقرت عائلته.

وكادت تدعيات حرب يوغوسلافيا أن تسلب روح هاليلوزيتش عن جسدها، حيث حكى مدرب المنتخب الوطني لصحيفة Le Parisien- لوباريزيان الفرنسية تفاصيل إصابته بطلقة نارية وذلك بعد سماعه صوت إطلاق نار بمقربة من منزله.. " في إحدى الليالي بمدينة موستار، سمعت صوت الرصاص قرب منزلي، خرجت لألقي نظرة قرب دوار مروري جرت فيه تلك الواقعة، كان المكان مليئا بأفراد الجيش، وفي جهة أخرى كانت عربات الشرطة، وأنا كنت وراء أشجار من نوع البلاتان يبلغ سنها 200 سنة، في وقت كان الرصاص محيطاً بي من كل جهة." يحكي مدرب المنتخب الوطني.

الزمالك يدفع ثمن إراحة لاعبيه لمواجهة نهضة بركان
الزمالك يدفع ثمن إراحة لاعبيه لمواجهة نهضة بركان
وأضاف المتحدث ذاته " توجه نحوي بعض الجنود وأسلحتهم مصوبة في اتجاهي، استدرت وتحركت في اتجاههم بدوري وقلت لهم ماذا تفعلون هنا أيها الفاشيون؟ فخرج إلي رجل ملتحي وهددني قائلا إذا اقتربت خطوة للأمام ستقتل فوراً.

وتابع هاليلوزيتش حديثه قائلا: عدت إلى منزلي ووجدت زوجتي وأبنائي يبكون، بعد أن اخترقت الرصاصات جدران بيتي، التقيت حينها بمسؤول في وكالة ضد التجسس، وأعطاني مسدساً للدفاع عن نفسي، أخدته ووضعته في حزامي اتجاه ظهري، وخرجت من جديد لمعاينة الوضع، انحنيت للإختباء وراء جدار منخفض، وحاولت حينئذ أخد السلاح، فإذا برصاصة تخرج منه لتخترق كليتي وتخرج من فخذي.. وواصل ضاحكاً: "كانت تلك اللحظة هي الأولى والأخيرة التي أطلقت فيها النار في حياتي"

لجنة خاصة لتفقد ملعب مباراة المنتخب المغربي
لجنة خاصة لتفقد ملعب مباراة المنتخب المغربي
ودخل هاليلوزيتش في دوامة البطالة ل3 سنوات بعد هذا الحادث الذي دفعه لتوقيف مسيرته التدريبية مؤقتاً، قبل أن ينضم لنادي الرجاء الرياضي بتوصية من مدرب المنتخب الوطني السابق الراحل هنري ميشيل، ليساهم بذلك في صناعة تاريخ النادي الأخضر بتتويجه بثنائية البطولة ودوري أبطال أفريقيا سنة 1997، ورافعا بذلك منسوب الفرح الذي كان جافاً خلال تواجده بيوغوسلافيا.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram