ديربي البيضاء.. بين اعتلاء الوداد للصدارة وعودة الرجاء للمنافسة على اللقب

3 أبريل 2023
إم. إف. إم
21:30
يستقبل نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم غريمه الوداد الرياضي، يوم الأربعاء القادم، برسم الجولة الواحدة والعشرين من البطولة الاحترافية، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء، انطلاقا من الساعة العاشرة مساء.

جماهير الوداد تضغط على الإدارة بعد غلق باب الانخراط
جماهير الوداد تضغط على الإدارة بعد غلق باب الانخراط
ويعتبر لقاء الأربعاء ملحميا لنادي الرجاء، بعد خسارته في لقاء الديربي ذهابا بهدفين لهدف وحيد، والذي أجري في الـ 23 من أكتوبر الماضي، كما أن المباراة تمثل فرصة لمنذر لكبير لتعزيز فرص الفريق في إنهاء الموسم في المراكز الثلاث الأولى، والمنافسة على اللقب، بعد خسارته في اللقاء الأخير أمام الحسنية بهدفين لهدف واحد.

من جهته، يطمح الوداد إلى اعتلاء صدارة الدوري مؤقتا، إذ يحتل المركز الثاني برصيد 42 نقطة بفارق نقطتين فقط عن الجيش الملكي، حيث يعتبر الناديين أهم المرشحين للظفر باللقب، إذ يأمل الوداد في تعزيز صحوته المحلية وتحقيق اللقب الثالث تواليا والـ 23 في تاريخ النادي، لقب ليس بالسهل في ظل رغبة العساكر في العودة لمنصة التتويج بعد غياب دام قرابة الـ 15 سنة.

مديرية التحكيم تحسم في صحة طرد مدافع الجيش الملكي أمام حسنية أكادير
مديرية التحكيم تحسم في صحة طرد مدافع الجيش الملكي أمام حسنية أكادير
ويشكل الانتصار في الديربي البيضاوي عبر التاريخ حافزا كبيرا لكلا الفريقين منذ أول نسخة سنة 1957، وقد جرت بين الفريقين 150 مباراة بجميع المنافسات الرسمية التي تواجها فيها (البطولة الوطنية، كأس العرش، البطولة العربية)، حيث يتفوق النادي الأخضر في مجموع الانتصارات بـ 42 مباراة مقابل 40 لغريمه، فيما انتهت 68 مواجهة بالتعادل. وسجل الرجاء تفوقا على مستوى الأهداف ب 136هدفا مقابل 132 للوداد، إذ يعتبر سعيد غاندي هداف النسور بـ 7 أهداف فيما يعتبر محمد بنشريفة هداف النادي الأحمر ب 4 أهداف.

ومن ناحية الألقاب المحلية المحققة، يتقدم الوداد ب 22 لقبا في البطولة الوطنية مقابل 12 لقبا للرجاء، و9 ألقاب من منافسات كأس العرش مقابل 8 للأخضر.

بلقشور يقترح حلا لإنقاذ الأندية من مشاكلها المالية
بلقشور يقترح حلا لإنقاذ الأندية من مشاكلها المالية
ويحتل نادي الرجاء المركز الرابع في سبورة الترتيب برصيد 33 بفارق 11نقطة عن المتصدر الجيش الملكي، وبفارق 5نقاط عن الفتح الرباطي صاحب المركز الثالث.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram