رضوان جيد يخرج عن صمته حول عدم تعيينه في نهائي كأس أفريقيا

14 فبراير 2024
سفيان بن قاسم
12:00
خرج الحكم الدولي رضوان جيد بتصريح صحفي لراديو مارس، يوضح فيه خلفيات عدم تعيينه حكما لنهائي كأس أفريقيا للأمم.

الكاف يحسم في أسماء حكام مباراة بركان واتحاد العاصمة
الكاف يحسم في أسماء حكام مباراة بركان واتحاد العاصمة
وكشف جيد أن المسؤولين في لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الأفريقي "كاف"، يتحججون بتواجد الفرق والأندية المغربية في النهائيات ما يضطرهم لاستبعاد الأسماء المغربية عن هذه المواجهات، بحيث قال في هذا الصدد:" كانو يتحججون بوجود فريق مغربي في النهائي فيما يخص الأندية، أو بدعوى وجود منتخب أو فريق تابع لنفس منطقة المغرب".

وعبر الحكم المغربي عن أسفه حول عدم إمكانية الحكام المغاربة من قيادة مباريات في أدوار حاسمة، معتبرا أن لجنة التحكيم في الكاف تتمتع بحصانة كبيرة بحيث أن كل منطقة تابعة لهذا الاتحاد يتحكم فيها اشخاص يدافعون عن مصالح بلدانهم.

نهضة بركان يدخل مباراة اتحاد العاصمة بالقميص البرتقالي المرصع بخريطة المغرب
نهضة بركان يدخل مباراة اتحاد العاصمة بالقميص البرتقالي المرصع بخريطة المغرب
وأكد جيد أن طموحه كان كبيرا بعدما أقصيت جميع منتخبات شمال أفريقيا، وأضاف:" بعدما كنت أطمح للنهائي، تفاجأت بتعييني لتسيير مباراة المركز الثالث".

ورد رضوان جيد حول الأخبار الرائجة حول رفضه تحكيم مباراة المركز الثالث قائلا:" أنا لم أرفض النهائي، بل أصبت بالإحباط نظرا للوعود التي تلقيتها، وأظهرت عدم رضاي خاصة وأني كنت أنتظر تعيين لقيادة النهائي".

اتحاد العاصمة يفرض توقيتا خاصا لتداريبه بالمغرب ويخالف قواعد الكاف
اتحاد العاصمة يفرض توقيتا خاصا لتداريبه بالمغرب ويخالف قواعد الكاف
وأكد في ختام تصريحه أن المسؤولين في الكاف لم يكن لديهم أي تبرير لعدم تعيينه في المباراة، مضيفا أنه طلب الجلوس معهم لمعرفة أسباب إزاحته من النهائي لكنه لم يتلقى أي رد.

ويذكر أن الحكم رضوان اعتذر عن تسيير مباراة المركز الثالث في نهائيات كأس أفريقيا للأمم، والتي جمعت منتخب الكونغو الديمقراطية بنظيره الجنوب الأفريقي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram