ريمونتادا ضد الأسيك و خماسية تاريخية ضد الزمالك… تاريخ الوداد في مباريات النصف

7 مايو 2022
إم. إف. إم
02:44
يحل الوداد الرياضي اليوم السبت ضيفا على بيترو أتلتيكو الأنغولي في مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2021/2022.

الجيش الملكي يتربص بنجم يانغ أفريكانز
الجيش الملكي يتربص بنجم يانغ أفريكانز
و سبق أن خاض الوداد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 7 مرات، أي 14 مباراة بحكم أن مباريات المربع الذهبي تجرى بنظام الذهاب و الإياب، و سجل خلالها الفريق الأحمر 15 هدفا، بينما تلقت شباكه 13 هدفا.

و حقق الوداد الفوز في 5 مباريات في دور النصف، و انهزم في 5 لقاءات أخرى، و انتهت 4 مباريات خاضها بالتعادل.

ريمونتادا ضد الأسيك:

استطاع الوداد تجاوز النصف عام 1992 على حساب أسيك ميموزا، بعدما قلب الطولة على الفريق الإيفواري في مباراة الإياب التي انتهت بهدفين دون رد، ليتأهل رغم خسارته ذهابا بثلاثة أهداف لهدف واحد.

باسكال يهدي التأهل للوداد:

و نجح الوداد في بلوغ النهائي مرة ثانية حين فاز على إنيمبا النجيري عام 2011 بفضل هدف باسكال أنغان في الدار البيضاء و حسم التأهل في نيجيريا بعد تعادله سلبا.

إقصاء رغم الفوز بخماسية تاريخية:
و كان الوداد قريبا من بلوغ النهائي عام 2016، حين اكتسح الزمالك بنتيجة (5-2) في مباراة العودة، لكنه ودع المسابقة بسبب خسارته ذهابا(4-0).

تأهل رغم النقص العددي:
و رغم إتمام المباراة بنقص عدد، تغلب الوداد على اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب نصف نهائي 2017، ليتأهل للنهائي الذي توج على إثره باللقب على حساب الأهلي.

فوز صغير يكفي:
و بفضل فوزه الصغير على صن داونز في الرباط(2-1) و تعادله(0-0) في جنوب إفريقيا، تأهل الوداد إلى نهائي 2019 الشهير ضد الترجي.

الأهلي ينتقم:
و فشل الوداد في بلوغ نهائي 2020 بعد خسارته ذهابا و إيابا أمام الأهلي.

كايزر شيفس يفاجئ الوداد:
استطاع كايزر شيفس خلق المفاجأة و أقصى الوداد من نصف نهائي 2021، بعد فوز الفريق الجنوب الإفريقي ذهابا، و نهاية مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram