عقوبات مشددة للراغبين في عدم المشاركة بكأس التميز وقوانين صارمة على اللاعبين والأندية

2 سبتمبر 2024
شفيق الزعراوي
08:00
حسمت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، في نظام مسابقة كأس التميز التي ستنطلق رسميا أطوارها بداية من يوم غد الثلاثاء ثالث شتنبر الجاري.

رسميًا الكاف يعلن عودة "الشان"
رسميًا الكاف يعلن عودة "الشان"
وتوصلت "إم إف إم سبور"، بنسخة شاكلة لنظام هذه المسابقة، بحيث سيتوجب على الأندية المشاركة تحديد عدد اللاعبين الذين سيتم إدخالهم في ورقة المباراة هو 20 لاعباً كحد أقصى، بينما تحدد عدد التغييرات المسموح بها في خمسة لكل مباراة في ثلاث فرص كما هو منصوص عليه في القوانين في حالة وجود مباراة مع الوقت الإضافي، يحق لكل فريق التغيير السادس.

وحافظت العصبة على نفس عدد الأجانب المفروض في الدوري، بحيث حدد الحد الأقصى لعدد اللاعبين الأجانب، الذين يحق لهم المشاركة في خمسة لاعبين بغض النظر عن فئتهم العمرية.

مطالب رجاوية لفرض مطلب على الإدارة
مطالب رجاوية لفرض مطلب على الإدارة
واعتمدت العصبة على لوائح الجامعة في العقوبات، بحيث يجوز للأندية واللاعبين الخاضعين لعقوبة تأديبية (في البطولة الوطنية أو في كأس العرش) إدراج مباريات كأس التميز في حساب عقوبتهم، كما هو منصوص عليه في القانون التأديبي للجامعة.

وفرضت العصبة أن يتعين على الأندية تسجيل ما لا يقل عن 10 لاعبين تحت 23 عامًا في ورقة المباراة ومشاركة إلزامية لما لا يقل عن 06 لاعبين تحت 23 عامًا طوال مدة المباراة، فيما ستكون حالة إيقاف لاعب تحت 23 عامًا أثناء المباراة، يجب أن يحترم فريقه حصة لاعبي تحت 23 عامًا نفس المبدأ من خلال حساب عدد اللاعبين المطرودين بحيث سيشكل عدم الالتزام بهذه الأحكام احتيالا.

مدرب الرجاء يتخذ قرارا يهم لاعبيه بعد التعادل بغانا
مدرب الرجاء يتخذ قرارا يهم لاعبيه بعد التعادل بغانا
وهددت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، الأندية التي ترفض المشاركة في المباراة أو ترك الملعب بتطبيق القانون التأديبي للجامعة لكرة القدم، مع عقوبات قاسية مالية وبإنزال الأندية المخالفة للقسم الموالي.

ورفضت العصبة تأجيل أي مباراة تم برمجتها سواء لاستدعاء اللاعبين للمنتخبات الوطنية المعنية، بحيث ذكرت في نظام المسابقة أنه ستتم جدولتها بشكل أساسي خلال فترات التوقف في البطولة.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram