"فيفا" تنصف الياميق وداري.. وتكشف نقص حمد الله

15 ديسمبر 2022
فدوى الفصاص
18:00
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن أرقام وإحصائيات لاعبي المنتخب المغربي لكرة القدم أمام نظيره الفرنسي، في مباراة نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
وأنصفت أرقام ال "فيفا" عمل الدوليان المغربيان جواد الياميق وأشرف داري في أول ظهور لهما في التشكيلة الرسمية للأسود بالمونديال، في ظل بعض الانتقادات التي طالتهما بسبب بعض الأخطاء الدفاعية.

ويعتبر جواد الياميق أكثر لاعب تمريرا للكرة وبسبة نجاح وصلت ل 96 في المائة، بحيث قدم 92 تمريرة جيدة من أصل 96 محاولة تمرير، متبوعا بسفيان أمرابط الذي نجح في 69 تمريرة من أصل 80 محاولة.

وجاء عز الدين أوناحي في المركز الثالث من حيث اللاعبين الأكثر تمريرا للكرات، مقدما 65 تمريرة جيدة من أصل 74 محاولة، ثم أشرف حكيمي بحصيلة 60 تمريرة ناجحة من بين 66 محاولة، مناصفة بأشرف داري الذي نجح في تقديم نفس عدد التمريرات من أصل 64 محاولة.

وفي المقابل لم يظهر الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي بات في الآونة الأخيرة مطلبا جماهيريا قويا لحضوره في صفوف المنتخب، بالمستوى المنتظر إذ لم يقدم سوى تمريرتين من أصل أربع محاولات، منذ دخوله في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

بينما زكرياء أبو خلال نجح في جميع محاولات التمرير الثلاثة التي أُتيحت له منذ دخوله كبديل في الدقيقة 67، ثم عبد الصمد الزلزولي الذي التحق بأرضية الملعب في حدود الدقيقة 78، تمكن من إنجاح الأربع محاولات كاملة بنسبة نجاح تساوي 100 في المائة.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram