لبؤات الأطلس تغادرن مونديال أستراليا بعد تحقيقهن إنجازا تاريخيا غير مسبوق

8 أغسطس 2023
فدوى الفصاص
14:03
أسدل المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، الستار عن مشاركته في منافسات كأس العالم للسيدات أستراليا نيوزلندا، عقب الإقصاء من دور ثمن نهائي البطولة على يد منتخب فرنسا الذي سيواجه منتخب أستراليا في دور ربع النهائي.

تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
تصفيات كأس العالم 2026 تعيد المنتخب الجزائري للمغرب
وخسرت لبؤات الأطلس أمام منتخب فرنسا بنتيجة أربعة أهداف نظيفة، بعدما اعتمد المدرب رينالد بيدروس على خطة دفاعية لم تُنفذ بنجاح أمام إناث الديكة اللواتي سيطرن طولا وعرضا على اللبؤات في أول مشاركة لهن في كأس العالم.

وافتتح سيدات فرنسا التسجيل في شباك خديجة الرميشي بعد 15 دقيقة من صافرة البداية، عن طريق اللاعبة كاديدياتو دياني من تمريرة حسيمة للسكينة صاحبة الأصول المغربية، قبل أن تضيف زميلتها كنزة دالي الهدف الثاني في الدقيقة 20.

وزار المنتخب الفرنسي مرمى المغرب للمرة الثالثة بعد ثلاث دقائق من الهدف الثاني، من قدم اللاعبة أوجيني لو سومر التي ستعود مجددا لتسجل الهدف الرابع في حدود الدقيقة 70 من عمر المباراة.

وحقق المنتخب المغربي النسوي إنجازا مميزا لم يسبق أن حققه أي منتخب عربي آخر، بعدما شارك لأول مرة في بطولة كأس العالم وتأهل مباشرة لدور الثمن بعد إقصاء منتخب من حجم ألمانيا، والفوز على منتخب كولومبيا الذي يعتبر من المنتخبات العشرين الأوائل في التصنيف العالمي، واحتل وصافة مجموعته خلف المتصدر منتخب كولومبيا.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram