لقجع يبدي رأيه بخصوص نيل شرف احتضان كان 2025 ويتحدث عن مونديال 2030

27 سبتمبر 2023
إم. إف. إم
15:00
عبر فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن سعادته باحتضان المغرب لنهائيات كأس أفريقيا للأمم لسنة 2025.

رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
رئيس الفيفا يمدح المغرب عقب كان الفوتسال
وقال لقجع خلال تصريح صحفي أعقب الإعلان الرسمي للبلد المستضيف للكان، عن فوز المغرب بإجماع أعضاء المكتب التنفيذي للكاف: إجماع القارة الأفريقية اليوم في مكتبها التنفيذي لتشريف المغرب بتنظيم كأس أفريقيا للأمم 2025، هو تجسيد للمسيرة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة نصره الله منذ أكثر من عقدين، فهو إنجاز يُكرس هذه المسيرة التنموية، واليوم المغرب ينال هذا الشرف بإجماع أفريقي دون أدنى نقاش.

وتابع حديثه قائلا: انتصار ملف المغرب هو تتويج لعمل جبار يقوده ملك عظيم، كما هو جزاء حقيقي لشعب يحب كرة القدم، وأبهر العالم بمتابعته لهذه اللعبة.

أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
أسود القاعة يتأهلون لنهائي الكان بعد الفوز على ليبيا بسداسية نظيفة
وأضاف: الكل اليوم يؤمن بأن محطة 2025 وتنظيم الكان بالمغرب هي محطة أولى، موعدنا إن شاء الله بعد أقل من سنة، في المحطة الثانية ليحظى المغرب ويُشرف أفريقيا ككل بتنظيم كأس العالم إلى جوار كل من إسبانيا والبرتغال.

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية على أن الإعلان على الترشيح المشترك، الذي أعلن عنه جلالة الملك في لقاء كيغالي كان واضحا، حيث إن تقديم هذا الملف هو تقديم لملف أفريقي محض يمثل شباب أفريقيا كما يمثل54 دولة أفريقية.

30 درهما لمتابعة نهائي كأس أفريقيا بالمغرب
30 درهما لمتابعة نهائي كأس أفريقيا بالمغرب
وختم لقجع كلامه قائلا: سنجعل من هذا الحدث إحياء لحضارة متوسطية من شمال إلى جنوب الضفة المتوسطية، فهي كلها دلالات لحدث ستتجند له القارة الأفريقية، كما تجندت دائما لأن الملف هو ملفها والترشيح هو ترشحها.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram