"مؤسس الأهلي مغربي!"

18 مايو 2022
إم. إف. إم
17:00
حاول رئيس تحرير مجلة الأهلي "إبراهيم المنيسي"، في عموده الأسبوعي "وجهة نظر" إطفاء نار الفتنة التي يحاول البعض إشعالها، و ذلك بتذكيرهم بأن مؤسس نادي الأهلي المصري "عمر بك لطفي" من أصل مغربي.

حضور مغربي بنهائي دوري الأبطال بين الأهلي والترجي
حضور مغربي بنهائي دوري الأبطال بين الأهلي والترجي
و عنون "المنيسي" مقاله كالآتي: "احذروا الفتنة… "ده اللي بنى الأهلي كان في الأصل مغربي"، و ذكر في المقال أن صاحب فكرة تأسيس الأهلي في 1907 كان مغربيا، حيث جاءت أسرته إلى مدينة الإسكندرية، التي ولد وتربى فيها، قبل أن ينتقل للقاهرة للعمل في مجال القانون، و يدعو بعدها زملاءه في حركة الكفاح الوطني لتأسيس الأهلي.

و حذر "المنيسي" من الانسياق وراء الفتنة بين الشعبين المصري والمغربي، في أعقاب الأزمة التي فجرها الاتحاد الأفريقي، بخصوص ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد والأهلي، على حد قوله.

و تحدث رئيس تحرير صحيفة الأهلي عن مكانة الشعب المغربي في قلوب المصريين، مؤكدا أن أزمة النادي الأهلي مع "الكاف"، لها بفريق الوداد والمسؤولين المغاربة، متمنيًا أن تكون المباراة مثال للروح الرياضية بين الشقيقين.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram