محطات من مسيرة مهاجم الوداد الجديد

6 سبتمبر 2021
إم. إف. إم
14:00
حسم نادي الوداد الرياضي صفقة المهاجم الكونغولي غاي مبينزا، وذلك بموجب عقد لمدة سنة على سبيل الإعارة مع بند أحقية الشراء قادماً من نادي رويال أنتويرب البلجيكي.

مفاوضات غير مباشرة من الوداد مع هداف الدوري
مفاوضات غير مباشرة من الوداد مع هداف الدوري
وخاض اللاعب أول تجربة إحترافية له في الكونغو، مع نادي بوتو بوتو سنة 2016، وشارك معهم في مباراة واحدة لم تشهد تسجيله أي هدف.

وانتقل سنة 2017 إلى نادي آي سي ليوبارد، ثم إلى نادي لامانشا سنة 2018، حيث خاض اللاعب مباراتان مع ليوبارد في دوري أبطال أفريقيا لم يسجل خلالها أي هدف، فيما بصم حضوره مع نادي لامانشا في كأس الكونفدرالية الإفريقية في 4 مناسبات سجل خلالها هدفين.

فريقان يتنافسان على ضم مهاجم الوداد
فريقان يتنافسان على ضم مهاجم الوداد
وحط اللاعب رحاله فيما بعد في نادي أوتوهو الكونغولي، ولم يسجل حضوره آنداك سوى في مناسبتين، لم يساهم فيها بأي هدف.

وجاء توهج مبينزا مع نادي الملعب التونسي الذي انتقل إليه موسم 2018-2019، وحمل قميصه في موسمين سجل خلالها 25 هدفاً وصنع تمريرة واحدة حاسمة، كما سجل هاتريك في مباراة فريقه بالدوري ضد نادي نجم الساحلي التونسي، خاطفاً بذلك أنظار الجماهير التونسية.

مدرب الوداد يستنجد بحل احتياطي لتفادي إرهاق لاعبيه
مدرب الوداد يستنجد بحل احتياطي لتفادي إرهاق لاعبيه
وانتقل في ما بعد صوب الدوري البلجيكي في ال31 من يناير عام 2020 ليحمل قميص نادي سيركل بروج البلجيكي، وشارك مع النادي في مبارتين سجل خلالها هدفاً واحداً. وخاض اللاعب تجربة جديدة في الدوري البلجيكي مع نادي رويال أنتويرب بعد 9 أشهر عن انتقاله إلى سيركل بروج، موقعاً عقداً جديداً لمدة 3 سنوات، ومسجلاً حضوره بعدها في مبارتين مع فريقه الجديد وقع خلالها هدفاً واحداً.

وسجلت تجربته الثانية في بلجيكا تعرضه لبعض الإصابات التي جعلته يفقد التنافسية ويخرج من دائرة اهتمامات مدرب رويال أنتويرب، لتتم إعارته إلى نادي ستاد لوزان أوشي الممارس في دوري الدرجة الثانية السويسري الذي شارك معه في 15 مباراة سجل خلالها في 7 مناسبات وصنع تمريراتان، وذلك قبل انتقاله إلى المغرب في تجربة احترافية جديدة مع نادي الوداد الرياضي.

وكانت صحيفة سبورت الإسبانية قد كشفت اهتمام نادي برشلونة الإسباني بخدمات اللاعب، وذلك بقتراح من مدير الفريق الرياضي السابق إيريك أبيدال، إلا أن الصحيفة قامت بحذف الخبر الذي نشرته لتخلق بذلك جدل كبير بين وسائل الإعلام الإفريقية للكشف عن صحة ذلك الخبر.

كما كشفت تقارير صحفية تونسية ومصرية عرض بعد وكلاء اللاعبين مبينزا على نادي الأهلي، وذلك لانتدابه كخطوة لتعزيز خط هجوم الفريق المصري.

للتفاعل مع هذا المقال

أخبار ذات صلة

في طور التحميل
أخر الأخبار
تواصلوا معنا
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram